الرئيسية > آش واقع > البوليساريو على إحاطة هورست كولر: كانرحبو بهاذ الخلاصات وحنا باغيين نتفاوضو
09/08/2018 16:00 آش واقع

البوليساريو على إحاطة هورست كولر: كانرحبو بهاذ الخلاصات وحنا باغيين نتفاوضو

البوليساريو على إحاطة هورست كولر: كانرحبو بهاذ الخلاصات وحنا باغيين نتفاوضو

الوالي الزاز -كود- العيون ////

عقبت جبهة البوليساريو على الإحاطة التي قدمها الممثل الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة لملف الصحراء، هورست كولر، مساء أمس الأربعاء بمجلس الأمن الدولي.

وكشفت جبهة البوليساريو في بيان رسمي صادر عن تمثيليتها في نيويورك عن ترحيبها بخلاصات هورست كولر الداعية للإنخراط في عملية التفاوض، مشيرة لإلتزامها بالتعاون معه، ورغبتها في الذهاب لطاولة المفاوضات.

وأشارت البوليساريو أنها ترى في جهود المبعوث الخاص عاملا مشجعا، حاثة الأمم المتحدة وأعضاء مجلس الأمن الدولي على الوفاء بمسؤوليتهم بما يتماشي ومقاصد ميثاق الأمم المتحدة حسب البيان.

وكان المبعوث الخاص لملف الصحراء، قد اكد سعيه توجيه دعوة رسمية للأطراف المتدخلين في شهر شتنبر المقبل سعيا لعقد جولة مفاوضلدات جديدة تُسهم بحلحلة النزاع في شهر أكتوبر قبل إنتهاء ولاية البعثة الأممية “المينورسو” بتاريخ الواحد والثلاثين من أكتوبر المقبل.

من جانب آخر لطالما أعربت المملكة المغربية عن تعاونها التام والكامل مع الأمم المتحدة والمبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة، هورست كولر، سعيا للخروج من حالة الجمود السائدة مع التأسيس على وجوب إجراء تقييم عميق وشامل لمضمون المباحثات بين الممثل الخاص لأنطونيو غوتيريس ومختلف الأطراف بما في ذلك الجزائر المسؤولة عن نشأة النزاع.

ويشار أن هورست كولر قد توجه بشكره العميق للمملكة المغربية بعد تسهيل زيارته للأقاليم الحنوبية للمملكة، والسماح له بعقد لقاءات متعددة مع مختلف الفاعلين للإطلاع عن كثب على التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المنطقة.

حري بالذكر أن الدول الأعضاء بمجلس الأمن الدولي قد أكدت بنهاية الجلسة المغلقة دعمها الكامل لجهود هورست كولر، ووجوب إستحضار كل المبادرات لطي النزاع المعمر لأزيد من أربع عقود.

موضوعات أخرى

04/05/2024 01:00

الأميرة كيت فضحات راجلها الأمير ويليام.. زلة لسان كشفات فيها على عادة خايبة كيديرها فالدار

03/05/2024 22:22

جماعة المرسى صادقات على جدول أعمالها ودارت اتفاقية مع الجامعة لبناء تيران وفضاء للنساء

03/05/2024 22:00

ملف الطبيب التازي غادي يتحكم هاد العشية وها اش قال التازي ومراتو وخوه فالكلمة الأخيرة امام المحكمة

03/05/2024 21:30

هاد الشي خطير.. حد السوالم تحول لـ”قلعة كبيرة ديال الحشيش” بسباب خوت ردو منطقة الخلايف سوق رايجة لكاع أصناف المخدرات (فيديو)

03/05/2024 21:00

لقجع: المصريين خوتي وانا اول من طلب من مصر استضافة كاس افريقيا 2019 والمغرب كان مدعمها