الرئيسية > آش واقع > نايضا على كعكة المناصب: مكتب بنمشاش باغي يفرض توظيفات جديدة “مدراء الاقسام والمصالح” قبل متسالي ولايتو التشريعية
03/06/2018 17:15 آش واقع

نايضا على كعكة المناصب: مكتب بنمشاش باغي يفرض توظيفات جديدة “مدراء الاقسام والمصالح” قبل متسالي ولايتو التشريعية

نايضا على كعكة المناصب: مكتب بنمشاش باغي يفرض توظيفات جديدة “مدراء الاقسام والمصالح” قبل متسالي ولايتو التشريعية

كود الرباط//

علمت “كود” من مصادر مطلعة أن أحد نواب حكيم بنشماش رئيس مجلس المتسشارين، عقد اجتماعا بداية الاسبوع الماضي، مع مدراء الفرق الممثلة بالمجلس ذاته من أجل وضع هيكلة جديدة داخل المجلس قبل انتهاء منتصف الولاية التشريعية الحالية.

وقالت مصادر “كود”، إن محسوبين على حزب “الاصالة والمعاصرة” بمكتب بنمشاش يحاولون فرض توظيفات جديدة على المجلس عبر تعيين رؤساء مصالح جدد ومدراء اقسام حيث تفوق رواتبهم أكثر من 15 الف درهم، وهي مواقع حساسة داخل المجلس وفق المصدر ذاته، لكن الفكرة تم رفضها من قبل  مدراء ممثلي فرق الاحزاب السياسية والنقابات.

وأكدت المصادر ذاتها وجود ما وصفته بـ”شبهات” تحوم هذه التوظيفات الجديدة، خصوصا وأن نظام الهيكلة فاجأ فرق الاحزاب والذي تم اقتراحه مباشرة بعد انتخاب بنمشاش امينا عاما لحزب الاصالة والمعاصرة ويأتي كذلك على بعد شهرين من انتهاء منتصف الولاية التشريعية الحالية والتي تفرض وفق منطوق القانون انتخاب مكتب المجلس ورئيسه.

رئيس فريق حزبي، رفض الكشف عنه هويته قال في حديثه مع “كود” إن “مكتب بنمشاش يريد إحداث مديرية جديدة حتى يتمكن المجلس من توظيف أحد المحظوظين المقربين من الرئيس ومكتبه تحت غطاء الشفافية والنزاهة”.

في سياق متصل علمت كود أن مكتب مجلس النواب بدوره شهد بحر الاسبوع الماضي، يوم الخميس، صراعا وجدالا بين الحبيب المالكي ونوابه عن حزب العدالة والتنمية، حيث عبر هؤلاء النواب عن رفضه لطريقة تسيير المالكي لهذا المكتب ولطريقة توزيع كعكة المناصب والتي تم تأجيل الحسم فيها.

 

موضوعات أخرى

05/05/2024 23:20

الجري لبناء مدرسة ريبها الزلزال بأمزميز. ها المدرسة اللي تبنات وها شكون ربح السباق

05/05/2024 22:33

شحنة ديال الكوكايين مهربة من البرازيل لليونان تضبطات فميناء طنجة ـ المتوسط وهادي التفاصيل

05/05/2024 22:00

معلومات ديال الديستي عاونات لاگوارديا سيپيل ف حجز طن و715 كيلو ديال الحشيش فسواحل الكناري