الرئيسية > آش واقع > ها أبرز محاور جلسة هورست كولر ولجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الأوروبي غدا
14/05/2018 13:00 آش واقع

ها أبرز محاور جلسة هورست كولر ولجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الأوروبي غدا

ها أبرز محاور جلسة هورست كولر ولجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الأوروبي غدا

الوالي الزاز -كود- العيون ////

ستعقد لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الأوروبي يوم غد الثلاثاء، رفقة المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة هورست كولر، جلسة خاصة لمناقشة آخر مستجدات نزاع الصحراء، بعد سلسلة لقاءات كان عقدها المبعوث مع مسؤولين أوروبيين ميتهل العام الجاري.

ومن المنتظر أن تُخصص اللجنة الأوروبية والوسيط الأممي هورست كولر مباحثاتها لتدارس الملف على ضوء القرار الأممي الصادر في السابع والعشرين من أبريل الماضي، حيث سيُحيطهم كولر بأهم محاوره والتصور الأممي لتقريب وجهات النظر بين جبهة البوليساريو والمملكة المغربية، خاصة ما إرتبط بشق بعث المفاوضات المباشرة بينهما دون شروط مسبقة وأجرأة جولة مفاوضات خامسة طبقا للقرار رقم 2414، فضلا عن الآليات المتعدة يعيا لذلك.

كما سيُبرز هورست كولر خلال عرضه الشامل أهم مقتضيات القرار المتعلقة أساسا بالمنطقة العازلة وإنسحاب جبهة البوليساريو منها، بحكم إنشغالات الإتحاد الأوروبي بالوضع الميداني الذي كاد يتطور لإصطدام عسكري جراء تحركات جبهة البوليساريو في مارس الماضي، بالإضافة لمسألة تمديد عُهدة البغثة الأممية في الصحراء “المينورسو” لستة أشهر بدل العام والغرض من ذلك.

وسيُجيب المبعوث الأممي خلال الإحاطة التي سيُقدمها أمام اللجنة عن مختلف المحاور التي تشغل بال الإتحاد على غرار الوضع الحقوقي في الصحراء الذي حاز إشادة مجلس الأمن الدولي من خلال عمل اللجان الجهوية لكل من العيون السمارة والداخلة وادي الذهب.

موضوعات أخرى

29/04/2024 22:28

المؤسسة السجنية العيون 2 خلدات الذكرى 16 لتأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج (صور)

29/04/2024 21:02

منين غادية تجيب الحكومة لفلوس لتمويل الزيادة فالاجور وواش غادية تزيد فالضرائب او تاخد كريدي؟ مسؤول ل”كود”: انهاك الميزانية خط احمر والاستدانة ما يمكنش وها علاش وما كاينة زيادة فالضرائب وها علاش تفكرنا الطبقة المتوسطة

29/04/2024 20:30

أوروبا برس: الحزب الشعبي غيقدم في الجلسة العامة الجاية ف الگونگريسو اقتراح بسحب اعتراف اسبانيا بمغربية الصحرا

29/04/2024 20:04

أديداس وNIKE كيتنافسو على الأسود: الشركة المريكانية سنات مع رحيمي بعدما وقعت الألمانية مع ابراهيم دياز

29/04/2024 19:48

ملي بدا الحوار الاجتماعي.. عدد لي استفادو من تحسين الدخل فات 4 المليون وأخنوش وصف الاتفاق مع النقابات بـ “الحدث التاريخي”