الرئيسية > > لفتيت حيح على العمال والولاة بسباب دعم الجمعيات
14/04/2018 12:45

لفتيت حيح على العمال والولاة بسباب دعم الجمعيات

لفتيت حيح على العمال والولاة بسباب دعم الجمعيات

كود///

وجه وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، مراسلة تحمل انتقادات شديدة اللهجة للولاة، والعمال، بسبب تمويل الجماعات الترابية للجمعيات، بعد مراسلة عدد من الجمعيات لوزارة الداخلية، احتجاجا على “ازدواجية” المعايير.

وقال الوزير في مذكرته، التي وجهت حديثا إلى رجال السلطة في الاقاليم والجهات، إن مصالح الداخلية لاحظت أن تعامل الجماعات الترابية مع الجمعيات لا يحترم في حالات عديدة المقتضيات القانونية، المنظمة لذلك.

وأضاف الفتيت أن مجموعة من طلبات الاستشارة حول الموضوع وردت على المصالح المختصة في وزارته، وهو ما يستدعي، التدخل ببيان القواعد، الواجب احترامها من طرف الجماعات الترابية.
وذكر الفتيت موظفيه بضرورة التمييز بين توزيع المساعدات، ودعم الجمعيات، وإبرام اتفاقيات التعاون، والشراكة معها، موضحا أن دعم الجمعيات، وتوزيع المساعدات عليها ورد بشكل حصري ضمن صلاحيات المجلس الجماعي، ولم يرد في أي من القانونين التنظيميين، المتعلقين بالجهات، والعمالات، والأقاليم.

موضوعات أخرى

06/05/2024 17:30

بلوكاج الحوار الاجتماعي فالصحة..النقابات لاحو الكورة للحكومة.. ومصدر نقابي لـ”كود”: الحوار القطاعي نجح باتفاق مهم وخاص الحكومة توافق

06/05/2024 16:50

مرصد العمل الحكومي: الحكومة التزمت ونجحات فالحوار الاجتماعي بتكلفة فايتا 20 مليار درهم وبتوافق مع النقابات للي غاتعاونها فإصلاح قوانين إضراب والتقاعد

06/05/2024 16:39

وزير الصحة: الأكل المفرط أكثر خطورة من السيجارة الالكترونية وخاص محاربة التدخين عموما