الرئيسية > آش واقع > عبد النباوي داير لقاءات مع رؤساء النيابات العامة فعدد من الدول الإفريقية وها الهدف منها
02/04/2018 10:05 آش واقع

عبد النباوي داير لقاءات مع رؤساء النيابات العامة فعدد من الدول الإفريقية وها الهدف منها

عبد النباوي داير لقاءات مع رؤساء النيابات العامة فعدد من الدول الإفريقية وها الهدف منها

عمـر المزيـن – الرباط//

أجرى محمد عبد النباوي الوكيل العام للملك رئيس النيابة العامة، مساء أمس الأحد فاتح أبريل 2018، مباحثات ولقاءات تنائية مع رؤساء النيابات العامة بكل من الكامرون، التشاد، إفريقيا الوسطى، الغابون، بوركينافاصو، السنغال.

وشملت المباحثات مع رؤساء النيابات العامة، سبل تعزيز التعاون مع هذه البلدان في مجال استقلال السلطة القضائية، والاستئناس بالممارسات الفضلى في مجال استقلال النيابة العامة، قصد تبادل الرؤى والخبرات.

وتنطلق اشغال مؤتمر مراكش الدولي الأولى للعدالة اليوم الاثنين، احتفاء بالذكرى الأولى لتنصيب المجلس الأعلى للسلطة القضائية بالمملكة المغربية، وما تلى ذلك من إقرار لاستقلال النيابة العامة.

ويناقش المؤتمر موضوع “استقلال السلطة القضائية بين ضمان حقوق المتقاضين واحترام قواعد سير العدالة” بحضور مجموعة من وزراء العدل ورؤساء مجالس عليا للقضاء ورؤساء نيابات عامة، إضافة إلى منظمات وهيئات حقوقية ومهنية وكذا خبراء وأكاديميين من مختلف لعدد من الدول الصديقة.

موضوعات أخرى

29/04/2024 17:43

غامبيا جددات دعمها الكامل للوحدة الترابية للمغرب وأكدات أهمية المبادرة الملكية الأطلسية

29/04/2024 16:36

الاتحاد حرج الوزير السكوري بارتفاع البطالة و”وهم” مليون فرصة شغل. البي جي دي: هاد زيادة ألف درهم واش رشوة للانتخابات المقبلة؟ والوزير رد: درنا لي مقدرتوش ديروه

29/04/2024 16:30

أيرلندا: ما كنعطيوش دعم مباشر لمخيمات تندوف وكندعمو قرارات مجلس الأمن حول نزاع الصحرا