الرئيسية > آش واقع > مساهل تلاقى كولر فبرلين وموقف الجزائر باين
15/02/2018 16:30 آش واقع

مساهل تلاقى كولر فبرلين وموقف الجزائر باين

مساهل تلاقى كولر فبرلين وموقف الجزائر باين

الوالي الزاز -كود- العيون ////

إلتقى وزير الشؤون الخارجية الجزائري عبد القادر مساهل اليوم الخميس، المبعوث الشخصي للأمين العام لملف الصحراء هورست كولر في العاصمة برلين، استجابة للدعوة الأممية منذ أزيد من شهر.

وتناول الجانبان في مشاوراتهما ملف الصحراء بمختلف محاوره والجهود الأممية لحلحلته، حيث أكد الوسيط الأممي على ضرورة انخراط الجزائر بشكل إيجابي في المساعي الأممية وتقديم الدعم اللازم لإيجاد تسوية سياسية للملف.

ويشار أن الجزائر لا تخفي دعمها اللامتناهي لجبهة البوليساريو، إذ تلعب دور المنافح عنها والعدو اللدود للوحدة الترابية للمملكة المغربية من خلال مطالبها باستقلال البوليساريو، وتوفير الغطاء الدبلوماسي لها بالأمم المتحدة وأمام المنتظم الدولي.

ويأتي اللقاء الجزائري الأممي أياما قليلة بعد لقاء وزير الشؤون الخارجية الموريتاني إسلكو ولد احمد إيزيد بيه بالمبعوث الأممي، وكذا أسابيع قليلة من لقاء هورست كولر بزعيم البوليساريو ابراهيم غالي في العاصمة الألمانية برلين.

من جانب آخر يرتقب أن يحل الوسيط الأممي هورست كولر بالرباط للقاء وزير الخارجية ناصر بوريطة ومستشاري الملك، في إطار ذات المساعي لاستقصاء وجهات النظر حول الملف الذي يشهد دينامية ملحوظة بعد تعيين كولر مبعوثا شخصيا لأنطونيو غوتيريس خلفا لكريستوفر روس.

موضوعات أخرى

20/04/2024 01:00

نهضة بركان غيمشيو من مطار الجزائر للوطيل يرتاحو والكاف عطاهم ضمانات على التونيات