الرئيسية > آش واقع > عبد القادر مساهل غادي يتلاقا الوسيط الأممي هورست كولر غدا في برلين
14/02/2018 16:11 آش واقع

عبد القادر مساهل غادي يتلاقا الوسيط الأممي هورست كولر غدا في برلين

عبد القادر مساهل غادي يتلاقا الوسيط الأممي هورست كولر غدا في برلين

الوالي الزاز -كود- العيون ///

ذكرت وكللة الأنباء الجزائرية قبل قليل، أن وزير الشؤون الخارجية عبد القادر مساهل، سيتوجه الخميس للعاصمة الألمانية برلين، قصد لقاء المبعوث الأممي لملف الصحراء هورست كولر.

ويندرج اللقاء الجزائري الأممي في إطار المشاورات التي دعا لها الوسيط لملف الصحراء هورست كولر مع مختلف المتدخلين في ملف الصحراء، على غرار موريتانيا طبقا لتوصيات القرار الأممي رقم 2351 الذي أكد على ضرورة انخراط الجزائر وموريتانيا بالإيجاب في البحث عن تسوية سياسية للملف.

وكان هورست كولر قد التقى زعيم جبهة البوليساريو ابراهيم غالي أولا ببرلين، قبل أن يلتقي وزير الشؤون الخارجية الموريتاني اسلكو ولد أحمد إيزيد بيه الأسبوع الماضي لاستقصاء وجهات نظرهم حول الملف.

ويكتنف الغموص لقاء هورست كولر بالطرف المغربي، إذ أوردت مصادر متطابقة عزمه زيارة المملكة في القريب العاجل، بعد أن كان قد وجه الدعوة لوزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة للقائه في برلين.

موضوعات أخرى

29/03/2024 06:00

العراقي لي حرق القرآن فالسويد علق لبلاد خرا.. غادي يطلب فيها اللجوء بعدما قررات ستوكهولم تجري عليه

29/03/2024 00:00

نقابة الصحافة زادت دروس أخرى على دروس “الهاكا” فقضية فبركة جريمة شفرة على المباشر.. كنبهو للانزلاقات الكثيرة لي كتوقع فعمل بعض الإذاعات الخاصة ويجب إعادة النظر فالقانون المنظم للقطاع السمعي البصري