الرئيسية > آش واقع > الدنمارك رائدة أوروبيا على مستوى الرقمنة: 42 بالمائة عالية من الرقمنة
03/02/2018 00:27 آش واقع

الدنمارك رائدة أوروبيا على مستوى الرقمنة: 42 بالمائة عالية من الرقمنة

الدنمارك رائدة أوروبيا على مستوى الرقمنة: 42 بالمائة عالية من الرقمنة

كوبنهاغن /وم ع ///

أفادت دراسة جديدة، نشرت اليوم الجمعة، بأن الدنمارك تعتبر رائدة على المستوى الأوروبي في مجال الرقمنة، حيث 42 في المائة من شركاتها على درجة عالية من الرقمنة، رغم أنه يتعين عليها إحراز بعض التقدم للحفاظ على مكانتها.

وقال كريستيان هانيبال، رئيس فريق العمل الرقمي لدى الاتحاد الدنماركي للصناعة، إن “الدنمارك تعد أفضل دولة على المستوى الرقمي في أوروبا، لذلك تمكنا من جذب استثمارات كبيرة لعمالقة رقميين مثل فيسبوك وآبل”.

وأظهرت بيانات معهد الإحصاءات الدنماركي، استنادا إلى دراسة جديدة أجراها مكتب الإحصاءات الأوروبي “يوروستات”، أن 42 في المائة من الشركات الدنماركية تتوفر على درجة “عالية” أو “عالية جدا” من الرقمنة.

وتحتل فنلندا والنرويج المرتبة الثانية والثالثة بنسبة 41 و 35 في المائة على التوالي.

وتدين الدنمارك بمكانتها الرائدة في الاتحاد الأوروبي لعدد كبير نسبيا من الشركات التي تعتمد على مجموعة من التكنولوجيات الأساسية، مثل الربط السريع بالانترنت، والتوفر على الأجهزة المحمولة للولوج إلى الانترنت، واستخدام وسائل الإعلام الاجتماعي.

وأكد كريستيان هانيبال أن هناك مجالات يمكن للشركات الدنماركية أن تكسب فيها الكثير، من ضمنها استخدام التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي، وهي تكنولوجيات لا تستخدمها سوى 5 في المائة من الشركات.

وعبر هانيبال عن الأمل في أن “تساهم استراتيجية النمو الرقمي للحكومة في هذا الأمر”.

وأظهرت الدراسة أن 5 في المائة من جميع الشركات اعتمتدت على التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي خلال سنة 2017، وهما من أكثر القطاعات انتشارا بين شركات المعلومات والاتصالات، حيث تعتمد 13 في المائة منها على هذه الأشكال من التكنولوجيات المتقدمة.

واستخدم حوالي ثلث الشركات أجهزة استشعار مرتبطة بشبكة الانترنت في سنة 2017، في حين أن 15 في المائة من جميع الشركات لجأت إلى خدمات الأقمار الصناعية في سنة 2016.

موضوعات أخرى

06/05/2024 07:00

وزير الدفاع الإسرائيلي لنتنياهو: حنا للي مسؤولين على إعادة الأسرى والمقترح المصري مزيان