الرئيسية > آش واقع > كولر تلاقى وفد من البوليساريو لليوم الثاني على التوالي
26/01/2018 16:34 آش واقع

كولر تلاقى وفد من البوليساريو لليوم الثاني على التوالي

كولر تلاقى وفد من البوليساريو لليوم الثاني على التوالي

الوالي الزاز -كود- العيون ////

أفادت وكالة أنباء البوليساريو، أن وفدا من جبهة البوليساريو يقوده زعيمها ابراهيم غالي، أتم اليوم الثاني من المشاورات رفقة المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة هورست كولر بالعاصمة برلين الجمعة.

وأوردت الوكالة نقلا عن منسق البوليساريو مع البعثة الأممية المينورسو امحمد خدادا، أن اللقاء يندرج ضمن سلسلة المشاورات التي يجريها الوسيط الأممي و ودول الجوار، مبرزا أنه رام البحث عن السبل الكفيلة بتطبيق قرارات مجلس الأمن القاضية بإيجاد حل سياسي للنزاع.

وكانت الأمم المتحدة قد دعت المغرب ممثلا بوزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة، وزعيم البوليساريوابراهيم غالي، بالإضافة لوزير خارجية الجزائر عبد القادر مساهل، ووزير خارجية موريتانيا اسلكو ولد إيزيد بيه للتباحث حول الملف، إذ كشف بيان في هذا الصدد ان المشاورات ستجري على مدى شهري يناير وفبراير دون تقديم توضيحات أخرى.

في ذات السياق نص القرار الأممي رقم 2351 ابريل الماضي على وجوب السعي للتهيئة لجولة مفاوصات خامسة بين طرفي النزاع، ووجوب انخراط الجزائر وموريتانيا في البحث عن تسوية سياسية للملف.

ويشار أن الوسيط الألماني الألماني هورست كولر، لم يستهلك حيزا زمنيا كبيرا للدخول في صلب الموضوع من خلال تبني خطة عمل مكثفة، إذ كشفت تسريبات عن محاولته أجرأة خمس جولات غير رسمية بمشاركة دول المنطقة على غرار الجزائر وموريتانيا سعيا لإثراء المشاورات، ثم ثمانية عشرة لقاءا بين المعنيين بالأمر في مقر الأمم المتحدة بنيويورك، مسترسلة أن سلسلة اللقاءات ستتوج ببسط تقارير وإحاطات أمام مجلس الأمن الدولي بمشاركة من مجموعة “أصدقاء الصحراء الغربية” في مجلس الأمن الدولي.

موضوعات أخرى

05/05/2024 23:20

الجري لبناء مدرسة ريبها الزلزال بأمزميز. ها المدرسة اللي تبنات وها شكون ربح السباق

05/05/2024 22:33

شحنة ديال الكوكايين مهربة من البرازيل لليونان تضبطات فميناء طنجة ـ المتوسط وهادي التفاصيل

05/05/2024 22:00

معلومات ديال الديستي عاونات لاگوارديا سيپيل ف حجز طن و715 كيلو ديال الحشيش فسواحل الكناري