الرئيسية > آش واقع > جورنالات بلادي1: إعفاءات ضريبية لبرلمانيين ونافذين تحرك الداخلية والعدل والعثور على جثتي إفريقيين بأحد المنازل يستنفر ولاية أمن الرباط
11/12/2017 18:20 آش واقع

جورنالات بلادي1: إعفاءات ضريبية لبرلمانيين ونافذين تحرك الداخلية والعدل والعثور على جثتي إفريقيين بأحد المنازل يستنفر ولاية أمن الرباط

جورنالات بلادي1: إعفاءات ضريبية لبرلمانيين ونافذين تحرك الداخلية والعدل والعثور على جثتي إفريقيين بأحد المنازل يستنفر ولاية أمن الرباط

 

كود:

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحافية في الجرائد الوطنية الصادرة يوم الثلاثاء (12 دجنبر 2017)، على مجموعة من العناوين البارزة:

العثور على جثتي إفريقيين بأحد المنازل يستنفر ولاية أمن الرباط

 

علمت “الأخبار” أن المصالح الأمنية بالمنطقة الثالثة بولاية أمن الرباط، عثرت، مساء الجنعة الماضي، على مواطنين إفريقيين (رجل وامرأة)، في حالة وفاة بأحد المنازل بجبل الرايسي التابع لجناعة اليوسفية بالرباط.

 

وأكدت مصادر جيدة الاطلاع أن السلطات الأمنية والترابية انتقلت بكبار مسؤوليها إلى المنزل المذكور مباشرة بعد إخطارها بالخادث من طرف جيران الضحيتين الإفريقيين.

وجاء في باقي العناوين “كواليس انتخاب ليفة بنكيران”، و”المغرب يدعو إلى تحركات عملية مكثفة لمواجهة القرار الأمريكي بشأن القدس”، و”وزارة التربية الوطنية تهدد محتلي السكنيات الوظيفية بالقضاء وتفعيل مسطرة الإفراغ”، و”مؤسسات بنكية ترفض منح قروض للأساتذة المتعاقدين بدعوى محدودية الكونطرا”، و”حملات وزارة الحقاوي تفشل في الحد من انتشار العنف ضد النساء بالأماكن العامة”، و”بني ملال.. زوج يطالب بالتي في أسباب وفاة زوجت داخل مصحة”، و”الجديدة.. مدير بنك اعتقل متلبسا بالخيانة الزوجية أمام النيابة العامة”، و”تطوان.. العمالة تصدر قرارات لوقف خروقات التعمير بجماعة واد لو».

إعفاءات ضريبية لبرلمانيين ونافذين تحرك الداخلية والعدل

كشفت “المساء” أن مذكرة جديدة لوزارة الداخلية حركت فرق جرائم الأموال بكل من الفرقة الوطنية للدرك الملكي وفرقة أبحاث خاصة تابعة للأمن، بعد أن كشفت مصالح مركزية بوزارة الداخلية عن استفادة نافذين ووزراء سابقين وبرلمانيين من إعفاءات ضريبية بالمليارات عن أراض عارية مخصصة في تصاميم التهيئة لإنجاز  تجزئات سكنية.

وجاء في باقي العناوين “مسؤولون يتحسسون رؤوسهم بعد انتهاء التحقيق في فاجعة بولعلام”، و”فزاعة المس بالثقة الملكية تدفع العثماني إلى منصب الأمين العام للبيجيدي”، و”مناطق الأطلس تحت رحمة البرد وشبح الثلوج يخيم من جديد”، و”القدس عاصمة إسرائيل.. ما بين بداية الحكاية ونهايتها”، و”تعزيزات أمنية غير مسبوقة بنوادي ومدارس يهودية”، و”اتهامات بتحويل عقارات تابعة لوزارة الصحة إلى مشاريع تجارية”، و”سحب حليب أطفال فرنسي من المغرب”، و”صفقة جديدة للأسلحة الثقيلة في طريقها إلى النواصر”، و”المغرب أول بلد مسلم ينظم مسابقة لسقاة الخمر ».

موضوعات أخرى

05/05/2024 16:15

حسنية أكادير: 15 مليون ديال الرجاء غير كذوب وحنا اللي خلصنا لاعبينا فبريمات الرباح على ليفار

05/05/2024 15:30

شاركو فيها عشرات الآلاف.. احتجاجات إسرائيلية كتطالب نتانياهو يقبل باتفاق غزة

05/05/2024 15:19

المكتب الوطني المغربي للسياحة غيربط غران كاناريا بورزازات مع شركة بينتر للطيران

05/05/2024 14:30

لشكر زعيم الاتحاد الاشتراكي: الشعب الجزائري يؤدي الثمن على دفاع نظامه على قضية خاسرة والعالم كله يناصر مغربية الصحراء