الرئيسية > > جورنالات بلادي1: المعارضة البرلمانية تحذر من ارتفاع الديون واستهداف جيوب الطبقة الهشة والفرقة الوطنية تحقق مع أمنيين بمطار طنجة
16/11/2017 18:39

جورنالات بلادي1: المعارضة البرلمانية تحذر من ارتفاع الديون واستهداف جيوب الطبقة الهشة والفرقة الوطنية تحقق مع أمنيين بمطار طنجة

جورنالات بلادي1: المعارضة البرلمانية تحذر من ارتفاع الديون واستهداف جيوب الطبقة الهشة والفرقة الوطنية تحقق مع أمنيين بمطار طنجة

 

كود:

 

وقفت «كود» خلال جولتها الصحافية في الجرائد الصادرة الجمعة (17 نونبر 2017)، على مجموعة من العناوين البارزة:

 

المعارضة البرلمانية تحذر من ارتفاع الديون واستهداف جيوب الطبقة الهشة

 

أفادت «الأخبار»، في خبر عنونته ب «المعارضة البرلمانية تحذر من ارتفاع الديون واستهداف جيوب الطبقة الهشة»، أن فرق المعارضة بمجلس النواب اعتبرت، خلال الجلسة العامة التي عقدها المجلس، أول أمس الأربعاء، لمناقشة الجزء الأول من مشروع قانون المالية لسنة 2018، أن هذا المشروع لم يستجب بالشكل الكافي لانتظارات المواطنين، خاصة الفئات الهشة، والإجراءات والتدابير المتضمنة فيه لن يكون لها وقع على المعيش اليومي للمواطنين، داعية إلى إعادة النظر في الاعتمادات المخصصة لهذه الفئات والإجابة على انتظارات المغاربة عموما في مختلف المجالات.

 

وأوضحت أن محمد أشرورو، رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، أن مشروع قانون المالية برسم سنة 2018 «ما هو إلا ترجمة ميزانياتية لرؤية ومضامين البرنامج الحكومي».

 

وجاء في باقي العناوين «وزارة التربية الوطنية تخرج عن صمتها وتكشف تفاصيل صففة الطاولات المدرسية»، و«قلعة السراغنة. المجلس الجهوي للحسابات يخضع صفقات ومشاريع البلدية للافتحاص»، و«سيدي قاسم. وزارة الداخلية تحقق في استحواذ نافذ على أرض سلالية»، و«سيدي سليمان. إدارية الرباط تؤكد الحكم على البلدية بأداء تعويض مدني يفوق مليار سنتيم»، و«فاس. المجلس الجماعي يدك مقبرة وجمعويون يعثرون على رفات موتى في الشارع العام»، و«طنجة. مستخدم يجر بيت الصحافة إلى القضاء بسبب ظروف اشتغاله»، و«الرباط، نقل 8 أشخاص إلى المستعجلات في وضعية خطيرة بينهم دركيان بسبب اصطدان بين طاكسي وسيارة للدرك»، و«اتهامات بتزوير وثائق تنقيلات وتعيينات بمشروع ملكي تهز وزارة الحقاوي»، و«درك الشماعية يحجز أطنانا من الدقيق الفاسد ويطيح بولد الجمعة وبحوزته 3500 قنينة».

 

الفرقة الوطنية تحقق مع أمنيين بمطار طنجة

 

علمت “المساء” من مصدر مطلع أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية شارفت على الانتهاء من الأبحاث التي باشرتها، منذ بداية الأسبوع الجاري، مع مجموعة من الأمنيين بمطار ابن بطوطة بمدينة طنجة، بعد نجاح أسرة أفغانية تتكون من أربعة أفراد في مغادرة التراب الوطني بواسطة وثائق سفر يشتبه في أنها كانت غير دقيقة، وأوضح المصدر ذاته، أن الفرقة الوطنية استمعت إلى مجموعة من من رجال الأمن العاملين بالمطار المذكور، بينهم نائب رئيس أمن المطار، بخصوص الحادث الذي عرف وجود ثغرة أمنية بالنظام الأمني للمطار المذكور، الذي يمنع دخول أي أشخاص غير مسافرين ولا يتوفرون عن بطائق سفر.

 

وجاء في باقي العناوين “قاضي التحقيق يستدعي قياديا في الأحرار في ملف “ارتشاء برلماني”، و”الموت يهدد مليون مغربي مصابين بالفشل الكلوي”، و”عمدة أكادير ونائبه الأول يمثلان أمام المحكمة”، و”الفرقة الوطنية تحق مع أمنيين بمطار طنجة”، و”المغرب يتحرك لإرجاع مغاربة ليبيا ومسؤولون التقوا بعائلاتهم”، و”الحموشي يمنح رجال الأمن منحة مالية استثنائية”، و”تساؤلات حول عجز الأمن عن فك لغز سرقة العمدة”، و”أوروبا تطمئن المغرب بشأن موقفها من البوليساريو”.

موضوعات أخرى

05/05/2024 23:20

الجري لبناء مدرسة ريبها الزلزال بأمزميز. ها المدرسة اللي تبنات وها شكون ربح السباق

05/05/2024 22:33

شحنة ديال الكوكايين مهربة من البرازيل لليونان تضبطات فميناء طنجة ـ المتوسط وهادي التفاصيل

05/05/2024 22:00

معلومات ديال الديستي عاونات لاگوارديا سيپيل ف حجز طن و715 كيلو ديال الحشيش فسواحل الكناري