الرئيسية > آراء > الفيديو اللي افسد علينا فرحة فوز الوداد. دابا ندمو وبزاف على حصاد
05/11/2017 12:39 آراء

الفيديو اللي افسد علينا فرحة فوز الوداد. دابا ندمو وبزاف على حصاد

الفيديو اللي افسد علينا فرحة فوز الوداد. دابا ندمو وبزاف على حصاد

مصطفى الفن ////

صحيح أن الوداد البيضاوي حقق انتصارا تاريخيا على الأهلي المصري سيسجل بمداد من ذهب في سجل الإنجازات الكبرى التي حققها هذا الفريق الكروي الكبير.

لكن، الذي شوش على هذا الانتصار البطولي هو هذا الفيديو الذي رأينا فيه كيف أن أستاذا تعرض إلى التعذيب والسلخ والسحل و”القتل” البطيء داخل القسم على يد تلامذته الذين يبدو أنهم كانوا في حالة غير طبيعية.

ويظهر أن التعليم في المغرب لا يحتاج إلى رجل خبير في التربية، بل يحتاج ربما إلى وزير داخلية لأن بعض المؤسسات التعليمية لا يوجد بها تلاميذ، بل يوجد بها مجرمون حقيقيون.

وأجد نفسي متضامنا مع الوزير محمد حصاد الذي يشهد له الجميع بالكفاءة لأن الرجل عرف، منذ البداية واستنادا إلى خبرته الأمنية، أن المشكل رقم واحد للتعليم في هذا البلد هو هذه “السيبة” الجماعية التي تخترق جميع مؤسساته.

وبالفعل، فقد عادت السيبة وعادت الغيابات غير المبررة إلى هذا القطاع في اليوم الموالي لرحيل حصاد و”خلت” الأكاديميات والمندوبيات والمدارس من مديريها وأطرها وإدارييها وأساتذتها ومعلميها.

أكثر من هذا، فقد دخل جميع غشاشي هذا القطاع في رقص جماعي احتفاء برحيل حصاد وهم يرددون بصوت واحد: عاشت السيبة.

موضوعات أخرى

29/04/2024 17:43

غامبيا جددات دعمها الكامل للوحدة الترابية للمغرب وأكدات أهمية المبادرة الملكية الأطلسية

29/04/2024 16:36

الاتحاد حرج الوزير السكوري بارتفاع البطالة و”وهم” مليون فرصة شغل. البي جي دي: هاد زيادة ألف درهم واش رشوة للانتخابات المقبلة؟ والوزير رد: درنا لي مقدرتوش ديروه

29/04/2024 16:30

أيرلندا: ما كنعطيوش دعم مباشر لمخيمات تندوف وكندعمو قرارات مجلس الأمن حول نزاع الصحرا