الرئيسية > آش واقع > 96 كيلو ديال لحشيش اللّي لقاوها فكازا كانت معدة للبيع و803 قرقوبية ديال “الإكستازي” اللّي حجزوها فمحطة ولاد زيان
22/03/2018 22:56 آش واقع

96 كيلو ديال لحشيش اللّي لقاوها فكازا كانت معدة للبيع و803 قرقوبية ديال “الإكستازي” اللّي حجزوها فمحطة ولاد زيان

96 كيلو ديال لحشيش اللّي لقاوها فكازا كانت معدة للبيع و803 قرقوبية ديال “الإكستازي” اللّي حجزوها فمحطة ولاد زيان

عمـر المزيـن – الرباط:

عملت فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن الحي الحسني بالبيضاء، على إحباط محاولة تزويد مروجي المخدرات ولاسيما منها مخدر الشيرا بما قدره 96 كيلوغرام من المادة المذكورة.

وقد تمكنت الفرقة المذكورة، حسب مصدر “كود”، من رصد الشحنة المحجوزة وإيقاف ثلاث مشتبه فيه مرتبطين بها على إثر استغلال مجموعة من المعطيات الجنائية والتحريات الميدانية، حيث أمكنت العملية الأمنية الدقيقة من إيقاف المعنيين بالأمر البالغين من العمر على التوالي 31 و 35 و 36 سن، والذين كانوا متن سيارة.

ووفق ما كشف عنه المصدر نفسه، فإن السيارة ضبطت بداخلها شحنة مكونة من” 96 كيلوغرام” من المخدر المذكور، عبارة عن صفائح ومسحوق خام من مخدر الشيرا، مبلغ مالي، 05 هواتف نقالة، تستعمل في التواصل مع الزبناء.

وقد تبين أن أحد الموقوفين مبحوث عنه على الصعيد الوطني بموجب مذكرتين، من أجل الإتجار في المخدرات، ليتم الإحتفاظ بالمعنيين بالأمر تحت تدابير الحراسة النظرية إلى أن يتم تقديمهم أمام النيابة العامة المختصة المشرفة على البحث.

وفي عملية أخرى، تمكنت عناصر دائرة الشرطة بالمحطة الطرقية أولاد زيان، من إيقاف شخص يبلغ من العمر 20 سنة متلبس بحيازة 803 قرصا مهلوسا نوع إكستازي.

وقد مكنت التحريات المنجزة من طرف المصالح الأمنية من رصد شخص متن حافلة قادمة من إحدى المدن الشمالية متحوزا بكمية من المحظورات، ليتم إيقافه وحجز الكمية المذكورة وهاتف نقال ومبلغ مالي.

المعني بالأمر اعترف أنه جلب الكمية قصد ترويجها بمنطقة الفداء مرس السلطان، كما مكنت من تشخيص مزوديه الرئيسيين، وتحديد الجهة التي جلب منها الأقراص المهلوسة.

وفي نفس السياق، اشتبهت دورية لفرقة الدراجيين المتنقلين التابعة لنفس المنطقة الأمنية، في شخص على مستوى شارع أولاد زيان، ولدى التحقق من هويته وسلامة وضعيته تبين أنه مبحوث عنه على الصعيد الوطني من أجل ترويج المخدرات.

وبإخضاع المعني بالأمر للإجراءات الأمنية أسفر الأمر عن اكتشاف 11 صفيحة من مخدر الشيرا أي ما زنته 990 غراما؛ كان يدسها بعناية في حقيبة الظهر التي كان يستعملها على سبيل إيهام العناصر الأمنية بكونه مسافر ؛ ليتم وضعه بدوره تحت الحراسة النظرية لفائذة البحث المجرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

موضوعات أخرى