الرئيسية > آش واقع > 83 حراكَ ولصلو لكناريا والصبليون كيقلبو على فلوكة خرجات من الطرفاية فيها 44
09/09/2020 14:50 آش واقع

83 حراكَ ولصلو لكناريا والصبليون كيقلبو على فلوكة خرجات من الطرفاية فيها 44

83 حراكَ ولصلو لكناريا والصبليون كيقلبو على فلوكة خرجات من الطرفاية فيها 44

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

 تمكن العشرات من المهاجرين السريين من الوصول لسواحل جزر الكناري في الساعات الأولى من اليوم الأربعاء على متن ثلاثة للهجرة غير الشرعية إنطلقت من السواحل الجنوبية للمملكة.

ووصل قارب مطاطي أول بعد منتصف الليل لسواحل جزيرة لانثاروتي وعلى متنه 41 مهاجرا سريا، من ضمنهم 39 رجلا وإمرأة طفل، حيث تم إبلاغ خدمة الطوارئ بالمنطقة ونقلهم نحو رصيف Arrecife.

وفي سياق متصل وصل قارب مطاطي آخر على 25 مهاجرا غير نظامي من جنسية مغربية على بعد حوالي خمسة عشر كيلومترًا من باسيتو بلانكو، ليجري نقلهم نُقلوا إلى ميناء أركَوينكَوين.

وأوردت مصادر إعلامية إسبانية، أن قاربا ثالثا وصل لماسبالوماس في كَران كناريا، حيث تم تحديد مكان 17 مهاجرا جميعهم من الرجال من جنسبة مغربية كانوا على متنه.

وأضافت أن الجهات المختصة لا زالت تقتفي أثر قارب مطاطي تمكن من الإبحار بشكل غير شرعي من سواحل الطرفاية شمال العيون وعلى متنه 44 شخصًا.

وجدير بالذكر أن حصيلة المهاجرين الذين وصلو لجزر الكناري انطلاقا من السواحل المغربية يوم أمس الثلاثاء، قد بلغت أكثر من 200 مهاجر من جنسية مغربية وجنسيات دول جنوب الصحراء، تمكنوا من الوصول على متن قاربين مطاطيين ست قوارب صيد، ما يعد أكبر رقم في يوم واحد خلال سنة 2020.

موضوعات أخرى