الرئيسية > آش واقع > 6 ساعات من النقاش بحضور لفتيت.. مصدر لـ”كود”: ها تفاصيل لقاء رئيس الحكومة بزعماء الأحزاب
27/05/2020 22:30 آش واقع

6 ساعات من النقاش بحضور لفتيت.. مصدر لـ”كود”: ها تفاصيل لقاء رئيس الحكومة بزعماء الأحزاب

6 ساعات من النقاش بحضور لفتيت.. مصدر لـ”كود”: ها تفاصيل لقاء رئيس الحكومة بزعماء الأحزاب

هشام أعناجي ــ كود الرباط//

لم يخرج اللقاء الذي عقده سعد الدين العثماني مساء اليوم الأربعاء 27 ماي الجاري، عن بعد مع رؤساء الأحزاب الممثلة في البرلمان، بأي نتيجة تذكر، وفق مصادر حضرت اللقاء.

وأفادت ذات المصادر أن اللقاء تركز حول ثلاث نقط أساسية، أولها الاستعداد للخروج من الحجر الصحي، والبحث عن تصورات وبدائل لإعطاء دفعة جديدة للوضع الاقتصادي والسياسي والاجتماعي، ثالثا مشروع قانون مالية تعديلي في إطار خطة إنقاذ الاقتصاد الوطني.

واستمر اللقاء لما يناهز ست ساعات، بحضور وزير الدولة ووزير الداخلية ووزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، بدون أن يخرج بنتائج وقرارات مهمة، لأنه فقط “خصص للاستماع إلى زعماء الأحزاب حول من تداعيات كورونا”.

وكشف ذات المصدر أن رئيس الحكومة تناول الكلمة أولا، لإبراز أهمية هذه المحطة في إطار مبادرة المشاورات التي أعلن عن إطلاقها، لتبادل الرأي حول تدبير تخفيف الحجر الصحي في المرحلة المقبلة، وبلورة خطة إنعاش الاقتصاد الوطني، وإعداد مشروع قانون المالية التعديلي.

والكلمة الثانية، حسب ذات المصدر، تناولها وزير الاقتصاد والمالية محمد بنشعبون الذي تحدث عن حجم الخسائر التي تكبدتها القطاعات الاقتصادية والانتاجية جراء انتشار فيروس كورونا.

زعيم حزب سياسي حضر اللقاء قال لـ”كود” “اللقاء لم يخرج بأي قرارات ولا بأي نتيجة تذكر”.

موضوعات أخرى

28/03/2024 14:45

بوليس سيدي قاسم شدو 4 فيهم واحد قاصر بانو ف فيديو هازين السيوفا وكيسبو فمؤسسات وموظفين عموميين وكيحرضو على تنفيذ اعتداءات

28/03/2024 14:28

واش الحكومة غاتحل الحمامات مور الشتا لي طاحت.. بايتاس لـ”گود”: على حسب كل إقليم والوضعية ديال الماء فبلادنا صعيبة ونسبة الماء لي دخلات للسدود ضعيفة

28/03/2024 14:22

تعيينات جديدة فمناصب عليا دازت اليوم فمجلس الحكومة: منهم مدير المحروقات ومدير الموارد البشرية فوزارة الخارجية

28/03/2024 14:00

“الهاكا” مسؤولة على فضيحة “مومو” مع “هيت راديو”. كيفاش تعطلات تخرج قرار فاكثر منشط عاقباتو

28/03/2024 13:30

وزير النقل للساقطين فامتحان البيرمي: غانعطيوهم فرصة جديدة ومغاديش يتحسب امتحان الاثنين والهدف من الأسئلة الجديدة هو نقصو من الكسايد