الرئيسية > آش واقع > مركز السيطرة على الأوبئة الأمريكي: ما تسافروش للصحرا كاين خطر كورونا
07/08/2020 18:30 آش واقع

مركز السيطرة على الأوبئة الأمريكي: ما تسافروش للصحرا كاين خطر كورونا

مركز السيطرة على الأوبئة الأمريكي: ما تسافروش للصحرا كاين خطر كورونا

الوالي الزاز -كود- العيون ///

[email protected]

وجه مركز السيطرة على الأوبئة والوقاية منها الأمريكي CDC  تحذيرا بخصوص الوضعية الوبائية بالصحراء المغربية وفق آخر تحديث له بتاريخ السادس من غشت الجاري.

وحدد المركز الأمريكي الصحراء المغربية في المستوى الثالث من خطر الإصابة بكوفيد-19، موصيا المسافرين بتجنب السفر إلى الإقليم بسبب احتمال التعرض المتزايد لخطر الإصابة بفيروس كورونا، حاثا إياهم على التفكير في تأجيل جميع الرحلات بما في ذلك السفر الضروري.

وقال المركز الأمريكي أن خطر الإصابة في الصحراء مرتفع، مشيرا أن الرعاية الطبية فيه قد تكون محدودة، داعيا لوجوب التنسيق مع مكتب الشؤون الخارجية الأمريكية، أو مكتب الشؤون القنصلية اللمريكية أو وزارة الصحة في الصحراء للحصول على تفاصيل حول متطلبات الدخول والقيود المفروضة على المسافرين القادمين من قبيل الاختبار الإلزامي أو الحجر الصحي.

وأشار المركز موجها المسافرين، أن الولوج للصحراء سيتطلب إخضاع المسافر لإختبار كوفيد-19 قبل الدخول، ففي حالة كان الاختبار إيجابيًا عند الوصول قد يُطلب من المسافر العزل لفترة من الوقت، والمنع من العودة إلى الولايات المتحدة.

ومن جانب آخر تشير الحالة الوبائية لجهتي العيون الساقية الحمراء و الداخلة وادي الذهب، إلى حدود منتصف يومه الجمعة الموافق للسابع من غشت، لإصابة 975 شخصا بفيروس كورونا، من ضمنها أكثر من 887 حالة تعافي وحالتي وفاة تم تسجيلهما بالعيون، أقل بآلالاف المرات مقارنة بالوضعية الوبائية في الولايات المتحدة الأمريكية.

موضوعات أخرى

28/09/2020 19:50

“الأيادي النظيفة” للبوليس باقة كتجبد المصايب ديال مافيات الطاسة المغشوشة فطنجة.. حجز قراعي ديال الشراب المدرح وجر مسيري أوطيلات وريسطورات للتحقيق