الرئيسية > آش واقع > حملات فحص مكثفة للكشف عن “كورونا” فالمحاكم
21/07/2020 14:20 آش واقع

حملات فحص مكثفة للكشف عن “كورونا” فالمحاكم

حملات فحص مكثفة للكشف عن “كورونا” فالمحاكم

عمـر المزيـن – كود//

[email protected]

أعلنت المديرية الفرعية بالدائرة القضائية لفاس أنها نظمت منذ بداية ظهور “كورونا” فيروس بالتنسيق مع مصالح وزارة الصحة العديد من حملات الفحص الطبي للكشف عن فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 بين صفوف القضاة والموظفين وباقي العاملين بالمحاكم.

وأشارت المديرية، في بلاغ لها، توصلت به “كود”، أنها أطلقت الحملة الأولى للكشف عن فيروس كورونا بتاريخ 29 يونيو، عرفت مشاركة ما مجموعه 36 موظفا، بالإضافة إلى الحملة الثانية للكشف عن بالفيروس بتاريخ 01 يوليوز، وعرفت مشاركة ما مجموعه 61 موظفا.

كما أبرزت أنه أطلقت الحملة الثالثة للكشف عن فيروس كورونا بتاريخ 02 يوليوز عرفت مشاركة ما مجموعه 197 موظفا، وكان آخرها الحملة الطبية المجراة يوم الاثنين 13 يوليوز 2020 والتي سجلت حالة إيجابية بالنسبة لموظف واحد يعمل بكتابة النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بفاس من بين 108 موظفا خضع للفحص.

وتأتي هذه الحملات الطبية المكثفة، حسب المديرية الفرعية، تنزيلا لاستراتيجية وزارة العدل في الوقاية من تفشي فيروس كورونا المستجد، وحفاظا على صحة وسلامة السادة القضاة وأطر وموظفي الإدارة القضائية ومساعدي القضاء،  وبما يضمن أداء مرفق العدالة لعمله بوتيرة طبيعية وتقديم خدماته للمتقاضين والمرتفقين.

موضوعات أخرى