الرئيسية > آش واقع > ترقب مغربي لقرار من منظمة الصحة العالمية كيتعلق ب”الهيدروكسي كلوروكين” لي كيتعلاجو بيه المصابين بكورونا
02/06/2020 12:30 آش واقع

ترقب مغربي لقرار من منظمة الصحة العالمية كيتعلق ب”الهيدروكسي كلوروكين” لي كيتعلاجو بيه المصابين بكورونا

ترقب مغربي لقرار من منظمة الصحة العالمية كيتعلق ب”الهيدروكسي كلوروكين” لي كيتعلاجو بيه المصابين بكورونا

أنس العمري ـ كود//

ترقب مغربي لقرار كيتعلق ب «هيدروكسي كلوروكين». كبيرة العلماء في منظمة الصحة العالمية، سمية سواميناثان، أكدت، أمس الاثنين، أن «المنظمة ينبغي أن يكون لديها ما يكفي من معلومات خلال 24، ساعة لاتخاذ قرارها بشأن ما إذا كانت ستواصل تعليق تجاربها على استخدام هذا العقار (هيدروكسي كلوروكين)»، الذي تعتمده عدد من الدول، ومنها المغرب، علاج المصابين ب (كورونا).

ويأتي هذا التصريح، وفق ما نقلته تقارير إعلامية دولية، بعد أسبوع من توقف المنظمة التابعة للأمم المتحدة عن دراستها الكبيرة للأدوية المضادة للملاريا لعلاج كوفيد-19 بسبب مخاوف من تسببها في زيادة معدلات الوفاة وعدم انتظام ضربات القلب لدى المرضى.

ودفعت هذه الخطوة العديد من الحكومات الأوروبية إلى حظر استخدام هذا العقار الذي يستخدم أيضا لعلاج التهاب المفاصل الروماتويدي، والذئبة، ويروج الرئيس الأميركي دونالد ترامب لاستخدامه للمساعدة في مكافحة مرض (كوفيد-19) الناجم عن الإصابة بالفيروس.

وكانت شركة سانوفي، حسب المصادر نفسها، توقفت، الجمعة الماضية، مؤقتا عن إجراء تجربتين سريريتين للدواء على مرضى (كوفيد ـ19)، وقالت إنها لن تورده للعلاج قبل أن يتم التأكد من سلامة استخدامه.

موضوعات أخرى

25/04/2024 14:51

فصيغة جديدة.. الحكومة صادقت على مساطر تنفيذ نفقات المجلس الاقتصادي والاجتماعي

25/04/2024 14:30

ها كيفاش كان كيتم استقطاب ضحايا “شبكة السوري” اللي كتصيفط مغربيات للخليج باش يتستاغلو فالدعارة: لاطاي والتبوگيصة ضروريين

25/04/2024 14:20

شبهة تسليم شواهد إدارية “مشبوهة” فجماعة تولال واتهامات لباشا “المشور الستينية” باختلاس فلوس عمومية أمام النيابة العامة

25/04/2024 13:30

حركة “18 سبتمبر” فضحات تورط المخابرات الجزائرية ونظام تبون في المخططات الإرهابية لـ”الحزب الوطني الريفي” ضد المغرب

25/04/2024 13:25

الزيادة فالصالير وإصلاح التقاعد.. الحكومة: مكاين جديد والمفاوضات مع النقابات مستمرة والقانون التنظيمي للإضراب تعطل بزاف