الرئيسية > آش واقع > 5 مغاربة استغلو الضباب الكثير اللي كان لبارح باش يتزگلو للحرس المدني الإسباني ووصلو شواطئ سبتة عومان – تصاور
31/07/2021 13:30 آش واقع

5 مغاربة استغلو الضباب الكثير اللي كان لبارح باش يتزگلو للحرس المدني الإسباني ووصلو شواطئ سبتة عومان – تصاور

5 مغاربة استغلو الضباب الكثير اللي كان لبارح باش يتزگلو للحرس المدني الإسباني ووصلو شواطئ سبتة عومان – تصاور

سعيد الحسوني – كود تطوان//

نجح خمسة شبان مغاربة، بينهم قاصر واحد، في ولوج شاطئ مدينة سبتة المحتلة صبيحة يومه السبت حيث اجتازوا الحدود البحرية سباحة مستغلين الضباب الكثيف الذي خيم على المنطقة.

ووصل الشبان الخمسة سبتة على دفعتين، الأولى ضمت شابين، وفي وقت لاحق وصل الثلاثة الآخرون مجتمعين مرتدين ألبسة رياضية، ومستفيدين من استحالة رؤيتهم من طرف عناصر الحرس المدني الإسباني نتيجة الضباب الشديد.

وبعد هذه العملية، علمت كود من مصادر محلية بالمدينة المحتلة، أن السلطات الأمنية الإسبانية رفعت من درجة المراقبة على الحدود البحرية تفاديا لوصول مهاجرين آخرين بنفس الطريقة.

من جهتها، بعد توصلها بالخبر من الجانب الإسباني، كثفت السلطات المغربية من تواجدها على شواطئ الفنيدق ونجحت في إحباط عمليات هجرة سرية أخرى عبر البحر.

بعد ضبطهم، اتصلت عناصر الحرس المدني الإسباني بالأطر الصحية التابعة للصليب الأحمر الإسباني التي قدمت بسرعة لتقديم الاسعافات الأولية للمهاجرين وإجراء الفحوصات الضرورية لهم.

وحسب ذات المصادر فإن الضباب الذي يسود أحيانا صباحات المنطقة يشكل عاملا حاسما يستغله المهاجرون للسباحة للتنقل مختفين على طول المسافة البحرية القصيرة التي تفصل بين شواطئ المغرب وسبتة المحتلة.

وفي نفس الوقت،  حذرت ذات المصادر من كون الضباب الكثيف يشكل سلاحا ذي حدين حيث قد يؤدي بالمهاجرين إلى التوهان في عرض البحر بسبب صعوبة التيقن من وجهة السباحة نتيجة لاستحالة الرؤية الواضحة في الضباب.

موضوعات أخرى

19/04/2024 09:30

تنافس دولي كبير على استثمارات الهيدروجين بالمغرب.. مسؤولين فهولندا تلاقاو وزير التجهيز وعينهم على صفقات الموانئ والسدود والهيدروجين

19/04/2024 09:15

فضيحة فبني ملال.. التغرير بأطفال قاصرين بغرض تعريضهم لاعتداءات جنسية طيح بيدوفيل

19/04/2024 09:00

أسود الفوتسال: فرحنا حيث جمهورنا شرا تذاكر الدومي فينال كاملين وحنا واجدين وبغيناهم يعاونونا ضد ليبيا باش نفرحوهم بالتأهل لفينال كوب دافريك والمونديال

19/04/2024 08:30

جورنالات صبليونية: هليكوبتر بالشعار الملكي والدرابو بالحمر حطات فمطار كاستيون

19/04/2024 07:39

واش اسرائيل ردات على ايران؟. مسؤولوها اكدو هاد الشي لصحف امريكية واعلام الملالي هدر على تصدي الهجوم ولكن لا تأكيد رسمي

19/04/2024 07:00

ها بروگرام الدورة 26 من البطولة والعصبة أجلت قمة الرجاء ضد بركان وحددت موعد ماتش براكنة وليفار فكأس العرش