الرئيسية > آش واقع > 5 مليون دولار من ميريكان باش يشدو ابو الوليد الصحراوي زعيم داعش فالصحراء الكبرى
05/10/2019 12:30 آش واقع

5 مليون دولار من ميريكان باش يشدو ابو الوليد الصحراوي زعيم داعش فالصحراء الكبرى

5 مليون دولار من ميريكان باش يشدو ابو الوليد الصحراوي زعيم داعش فالصحراء الكبرى

الوالي الزاز -كود- العيون ////
[email protected]

رصدت الولايات المتحدة الأمريكية مكافأة مالية كبيرة للحصول على معطيات حول مكان تواجد عدنان ابو الوليد الصحراوي مسؤول تنظيم داعش في الصحراء الكبرى.

وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية عبر برنامج المكافآت من أجل العدالة التابع لوزارة عن رصد مكافأة بقيمة 5 ملايين دولار، للحصول على معلومات تكشف عن هوية أو مكان عدنان أبو الوليد الصحراوي زعيم تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية، أن المكافأة المالية ستُخصص لمن وفر معلومات تفضي لاعتقال أو إدانة أي شخص ارتكب أو تآمر على ارتكاب جريمة أو ساعد أو حرض على ارتكاب الكمين الذي وقع عام 2017 في النيجر، علما بأن تنظيم الدولة الإسلامية سبق له تبني هجوم 4 اكتوبر 2017، والذي أسفر عن مقتل 4 جنود أمريكيين و5 جنود نيجريين، ببلدة “تونغو تونغو” على الحدود مع مالي.

ويعد عدنان أبو الوليد الصحراوي أحد أكثر المطلوبين للعدالة على ذمة ملفات ترتبط بالإرهاب في شمال إفريقيا والصحراء الكبرى، حيث شارك في تمويل أعمال وأنشطة يقوم بها تنظيم “الدولة الإسلامية في العراق والشام”، بالإضافة للتخطيط لها.

وسبق لعدنان أبو الوليد الصحراء أن إنضم لحركة التوحيد والجهاد في غرب أفريقيا، قبل أن يبايع تنظيم “داعش” في ماي 2015 معلنا نفسه أمير جماعة “المرابطون” في مالي.

وتتشكل الجماعة التي يقودها عدنان أبو الوليد من مقاتلين من أصول صحراوية من مخيمات تندوف ومقاتلين من قبائل الفولاني والطوارق.

موضوعات أخرى