الرئيسية > آش واقع > 5 أشهر نافذة ديال الحبس لأستاذ فتازة.. غرر بتلميذة قاصر وتحرش بيها جنسيا وابتزها
05/07/2022 15:20 آش واقع

5 أشهر نافذة ديال الحبس لأستاذ فتازة.. غرر بتلميذة قاصر وتحرش بيها جنسيا وابتزها

5 أشهر نافذة ديال الحبس لأستاذ فتازة.. غرر بتلميذة قاصر وتحرش بيها جنسيا وابتزها

عمـر المزيـن – كود//

علمت “كود” أن المحكمة الابتدائية بمدينة تازة، أصدرت أمس الإثنين، حكما قضائيا في حق أستاذ متقاعد توبع في حالة اعتقال على خلفية اتهامه بابتزاز تلميذة يدرسها بإحدى المدارس الخصوصية بنشر صور خليعة لها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتوبع المعني بالأمر من أجل “التغرير بقاصر وهتك عرضها بدون عنف، العنف النفسي في حق امرأة من طرف شخص له سلطة عليه، التهديد في حق قاصر بالتحرش الجنسي من طرف شخص له سلطة على الضحية، التحرش الجنسي، الإمعان في مضايقة الغير بأقوال وأفعال ذات طبيعة جنسية”.

وقررت المحكمة مؤاخذة المتهم “الطاهر.ا” من أجل المنسوب إليه والحكم عليه بالحبس النافذ لمدة خمسة أشهر وبغرامة نافذة قدرها 3000 درهم مع تحميله الصائر وتحديد مدة الإكراه البدني في حقه في الأدنى بمصادرة مفتاح التخزين والهاتف النقال المحجوزين لفائدة الدولة المغربية الملك الخاص للدولة بعد إتلاف المعطيات ذات الطابع الشخصي.

وفي الدعوى المدنية التابعة فقد قضت المحكمة بعدم قبول الطلبات المدنية المقدمة من طرف المسمى “عزيز.” والد الضحية، وبقبول باقي الطلبات شكلا وموضوعا بأداء المتهم لفائدة المطالبة بالحق المدني “شيماء.ر” بواسطة وليها القانوني تعويضا مدنيا قدره عشرون ألف (20000) درهم مع تحميل المتهم الصائر وتحديد مدة الإكراه البدني في الحد الأدنى.

موضوعات أخرى