الرئيسية > آش واقع > 5 آلاف ممرض كيتساينو التفاتة من وزير الصحة فزمان كورونا
22/07/2020 16:30 آش واقع

5 آلاف ممرض كيتساينو التفاتة من وزير الصحة فزمان كورونا

5 آلاف ممرض كيتساينو التفاتة من وزير الصحة فزمان كورونا

أنس العمري ـ كود//

ممرضون كيتساينو التفاتة من وزير الصحة فزمن «كورونا» الذي يشهد تقديمهم تضحيات استثنائية ضمن الصفوف الأولى التي تجندت للتصدي للفيروس.

وعبر عن ذلك من خلال الجمعية المغربية لعلوم التمريض والتقنيات الصحية، التي راسلت مجددا خالد آيت الطالب، داعية إياه إلى «تسوية ملف الممرضين تقنيي الصحة المجازين من الدولة ضحايا المرسوم 2_17_535، نظرا لخصوصيته واستعجاليته لأن غالبيتهم تقدم بهم العمر ومقبلون على التقاعد».

وجاء في المراسلة التي تتوفر «كود» على نسخة منها، «نلتمس من جنابكم الأخذ بعين الاعتبار خصوصية واستعجالية مطلب الممرضين المجازين من الدولة ذوي سنتين من التكوين لاقترانه بتقدم أعمار قيدومي التمريض الذين يناهز عددهم 5000 قيدوم».

وأضافت «جميع مطالب الممرضين وتقنيي الصحة مشروعة ولا نشك في إرادتكم التي أعلنتم عنها لتدبيرها، فقط نناشدكم النظر في الملف المعروض على أنظاركم، على وجه السرعة تفاديا لكل إقصاء أو تعثر أو تماطل ممكن قد يحول دون تسوية هذا الملف المصيري بالنسبة لعدد من الممرضين الذين تكونت على أيديهم عدة أجيال، كما قدموا تضحيات جسام بالمدن والمداشر وقمم الجبال»، ميرزة أن «هناك من قضوا نحبهم ولم يبلغوا مراميهم في تسوية ملفاتهم، ومنهم من لا زالوا يعقدون الآمال ويرجون من وزارتكم الإنصاف ورد الاعتبار بإقرار ترقية استتنائية لفائدتهم وبأثر رجعي».

موضوعات أخرى

11/08/2020 14:00

فضيحة بجلايلها فزمن الاحتراف.. الجيش والحكم والمندوب ارتكبوا خطأ فادح فاش سمحوا ب 4 ديال التغييرات والجديدة بغات تربح بستيلو والجامعة: الاعتراض ما واكلش