الرئيسية > الزين والحداكة > مرا دارت راسها أميرة إماراتية وسرقات مجوهرات بـ1.6 مليون اورو فباريس
04/08/2019 04:00 الزين والحداكة

مرا دارت راسها أميرة إماراتية وسرقات مجوهرات بـ1.6 مليون اورو فباريس

مرا دارت راسها أميرة إماراتية  وسرقات مجوهرات بـ1.6 مليون اورو فباريس

وكالات//

تبحث السلطات الفرنسية عن امرأة سرقت مجوهرات بقيمة 1.6 مليار يورو، من محل مشهور في العاصمة باريس، بعدما ادعت أنها أميرة إماراتية.

ونقلت صحيفة «لوفيغارو«، اليوم الجمعة 2 أغسطس/آب 2019، عن وكالة الأنباء الفرنسية، قولها إن المرأة المشتبه بتنفيذها لعملية السرقة الكبيرة قصدت مساء يوم الثلاثاء الفائت صائغاً في باريس، ونجحت بإفراغ علبة المجوهرات من محتواها واستبدالها بقطع من الشوكولاته دون أن ينتبه الصائغ.

وأوهمت المرأة بائع الذهب بأنها ستعود وتشتري المجوهرات في اليوم الثاني عن طريق إرسال المبلغ عن طريق التحويل، وطلبت منه أن يحجز لها العلبة وأن يضعها جانباً.

لكن بعد مرور يومين على غياب «الأميرة المزيفة» شعر الصائغ بالقلق من عدم استلامه المبلغ الذي تم الاتفاق عليه، ما دفعه بالنهاية إلى تفقد علبة المجوهرات التي صُدم عندما وجد أنها مملوءة بقطع من الشوكولاته.

وليست هذه المرة الأولى التي يتم فيها انتحال شخصيات أمراء وأميرات خليجيات، ومن أشهر عمليات الاحتيال بهذه الطريقة، عندما انتحل رجل كولومبي شخصية الأمير السعودي خالد بن عبدالعزيز، واحتال بذلك على مستثمرين بما يقارب 8 ملايين دولار ليعيش حياة ترف خلال فترة طويلة من عمره.

ونشرت صحيفة The Times البريطانية، في وقت سابق، تقريراً تحدث عن القصة المشوقة لـ أنتوني غينياك (47 عاماً)، الذي أظهرت سجلات الشرطة والمحكمة، أنه كان يقدم نفسه كأمير سعودي منذ زمن طويل وقبل أن يصبح عمره 18 عاماً، محتالاً بذلك على الفنادق وشركات الائتمان المصرفي ومحلات البضائع والمستثمرين المحتملين.

موضوعات أخرى

25/08/2019 12:00

سكوب. ملايرية كيترزاو فماگانات غاليات بزاف. 27 شكاية فباريس و47 فميلانو واخر كريساج تعرضو ليه عيالات فماربيا ورجل اعمال فميلانو داو ليهم ساعات ثمنها ما بين 15 مليون و100 مليون والشفارة غالبيتهم مغاربة