الرئيسية > آش واقع > 46 عام ديال الفشل. بوگادوم تلاقى رئيس جنوب أفريقيا باش ينسقو مواقفهم من الصحرا فالاتحاد الأفريقي
13/01/2021 11:45 آش واقع

46 عام ديال الفشل. بوگادوم تلاقى رئيس جنوب أفريقيا باش ينسقو مواقفهم من الصحرا فالاتحاد الأفريقي

46 عام ديال الفشل. بوگادوم تلاقى رئيس جنوب أفريقيا باش ينسقو مواقفهم من الصحرا فالاتحاد الأفريقي

الوالي الزاز – گود – العيون //
[email protected]

أجرى وزير الشؤون الخارجية الجزائرية، صبري بوگادوم، اجتماعا رفقة الرئيس الجنوب أفريقي، سيريل رامافوسا، في سياق الزيارة التي يقوم بها لبريتوريا لمدة يومين.

وبحث الطرفان الجنوب أفريقي والجزائري العلاقات الثنائية بين البلدين، بالإضافة لتبادل وجهات النظر حول عديد القضايا على الساحة الأفريقية، والتي يأتي نزاع الصحراء على رأسها نسبة للتوافق بين الجانبين حول معاداة الوحدة الترابية للمملكة المغربية وسعيهما لدعم جبهة البوليساريو.

وقال صبري بوگادوم في ختام لقاءه بالرئيس الجنوب أفريقي، أن اجتماعاته بالمسؤولين الجنوب أفريقيين “غطت مجموعة واسعة من القضايا على غرار العلاقات بين الجزائر وجنوب أفريقيا و التحديات الخطيرة للسلام والأمن في القارة، بما في ذلك الأوضاع في مالي وليبيا والصحراء الغربية ومنطقة الساحل وأفريقيا الوسطى، وتهديدات الإرهاب المتزايدة في جميع أنحاء القارة”.

وأورد وزير الخارجية الجزائرية، أن المحادثات التي أجرها خلصت لتوافق تام في الآراء حول جميع المسائل التي نوقشت، بما في ذلك الحاجة إلى تكثيف الجهود المشتركة داخل الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة لتعزيز مصالح أفريقيا وتحقيق التطلعات المشروعة إلى السلام والاستقرار والازدهار والحرية.

ولا تدخر الجزائر وجنوب أفريقيا جهدا في محاولة الدفاع عن جبهة البوليساريو وتوفير غطاء سياسي لها خاصة على مستوى الإتحاد الأفريقي، بعد فشلهما في ذلك على مستوى مجلس الأمن الدولي الذي انتهت عضوية جنوب أفريقيا غير الداىمة فيه بحلول يناير الجاري، ما جعلها توجه انظارها للإتحاد الأفريقي الذي سيشهد السنة الجارية سجالات دبلوماسية غير مسبوقة بعد فقدان لوبي الجزائر الأمل في المنتظم الدولي الذي إصطف إلى جانب المملكة المغربية بعد عملية الگرگرات وتأمين المعبر.

موضوعات أخرى

25/04/2024 10:30

ولد الغزواني علن ترشحو للإنتخابات الرئاسية فموريتانيا وباغي يواصل تكريس مبادئ حسن الجوار والاحترام المتبادل

25/04/2024 10:10

وزير الفلاحة الإسباني من مكناس: تداعيات التغيرات المناخية تؤثر على إنتاج الأغذية وعلى الصحة البشرية

25/04/2024 10:00

غير كيزيدو يسدو على ريوسهم: الجزائر انسحبت من كاس العرب فالمغرب بسبب خريطة المغربة

25/04/2024 09:30

الشبكة اللي نصبات على بنات ففاس واستاغلاتهم فالدعارة غادة وكتكبر.. بانو مشتبه فيهم آخرين: واحد خوا المغرب فـ2021 والملقب بـ”هشام” روشيرشي وها كيفاش الديستي فضحات كولشي

25/04/2024 09:00

منعش عقاري ل”گود”: مشروع سيدنا لدعم السكن فشل فكازا بسباب المنصوري. وزارة السكنى :لا ها الارقام والمنافسة حرة

25/04/2024 08:00

الطلب على العقارات تبدل فالمغرب. المشترين ولاو كيفضلو السكن لي كاين فالسونطر ديال المدن وإقبال متزايد على الاستوديوهات لي واصل ثمنها لمليون درهم للفوق