الرئيسية > آش واقع > 4000 جرعة جديدة من فاكسان “أسترازينيكا” وصلات للداخلة فطيارة عسكرية وجزء منها غادي يمشي للگرگرات وبير گندوز
13/02/2021 12:30 آش واقع

4000 جرعة جديدة من فاكسان “أسترازينيكا” وصلات للداخلة فطيارة عسكرية وجزء منها غادي يمشي للگرگرات وبير گندوز

4000 جرعة جديدة من فاكسان “أسترازينيكا” وصلات للداخلة فطيارة عسكرية وجزء منها غادي يمشي للگرگرات وبير گندوز

كود الداخلة //

ذكر مصدر مأذون لـ”گود”، أن طائرة عسكرية من نوع C-130 حطت ليلة يوم أمس الجمعة 12 فبراير الجاري، بمطار الداخلة محملة بالدفعة الثانية من جرعات اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد.

ووفقا لذات المصدر، فقد جرى تخزين الدفعة الثانية المتوصل بها من من لقاح “أسترازينيكا أوكسفورد” البريطاني المصنع في الهند، بإحدى أماكن التخزين التابعة لوزارة الصحة، على أساس توزيعه لاحقا على المراكز التي تم تخصيصها لعملية التلقيح بجهة الداخلة وادي الذهب.

وأفاد مصدر “گود” أن حصة جهة الداخلة وادي الذهب من الشحنة الثانية من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد بلغت 4000 جرعة، وذلك بعد الشحنة الأولى التي تم التوصل بها والبالغة 3510 جرعة، والتي إستفادت منها شريحة واسعة من العاملين في الصفوف الأمامية وعدد كبير من ساكنة الجهة الذين تفوق أعمارهم 75 سنة.

وأشار ذات المصدر إلى أن الدفعة الثانية من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد الذي توصلت به جهة الداخلة وادي الذهب سيخصص جزء منه للقاطنين وللعاملين في الصفوف الأمامية بالمعبر الحدودي الگرگرات ومركز بئر گندوز الواقع على الحدود المغربية الموريتانية من رجال ونساء الصحة والتعليم والأمن الوطني والقوات المسلحة الملكية والقوات المساعدة والدرك الملكي والجمارك.

موضوعات أخرى

26/02/2021 15:15

كلنا في العدالة والتنمية نعتذر لإلياس العمري! نحن الآن ننفذ برنامجك السياسي بحذافيره. ونقضي على الإخوان المسلمين. بأقل تكلفة ممكنة

26/02/2021 15:00

الداودي لـ”كَود”: الأحزاب الفاشلة باغية تحسب حتى الموتى باش تتهنا من البيجيدي والقاسم الانتخابي على أساس عدد المسجلين كيشبه لمسيرة “ولد زروال”