الرئيسية > آش واقع > 400 عينة ديال البحارة لي تخادت فميناء المرسى والمهنيين رجعو يخدمو – تصاور
10/08/2020 10:20 آش واقع

400 عينة ديال البحارة لي تخادت فميناء المرسى والمهنيين رجعو يخدمو – تصاور

400 عينة ديال البحارة لي تخادت فميناء المرسى والمهنيين رجعو يخدمو – تصاور

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

باشرت الأطر الطبية بميناء مدينة المرسى قرب العيون، صباح اليوم الإثنين، عملية أخذ عينات البحارة العائدين لمزاولة مهامهم بعد عطلة عيد الأضحى، والتي ستسمر إلى حين إخضاعهم ككل لها.

وعاينت “كود” عملية أخذ عينات ما يقارب 400 بحار بمراكب الصبد الساحلي صنف السردين ومهنيي القطاع في إنتظار إخضاعها للتقصي المخبري والتأكد من حالتهم الصحية وعدم حملهم لفيروس كورونا، إستباقا لعودتهم المنظَّمة لمزاولة نشاطهم بالميناء.

وفي السياق ذاته وقفت “كود” على دينامية واضحة بالميناء، من خلال رسو العشرات من مراكب الصيد العائدة من عملية الصيد البحري أثناء عملية إفراغ حمولتها من سمك السردين، وذلك وفقا للبروتوكول الصحي المعمول به الذي يوصي بارتداء الكمامات وغير ذلك، تلك الكفيلة بحماية صحة وسلامة البحارة والمواطن العادي.

ومن جانب آخر عمدت السلطات الصحية على أخذ نحو 300 عينة لبحارة الميناء، يوم أمس الأحد، وذلك في إطار الحرص التنزيل الفعال للتدابير الإحترازية، بإشراف من والي جهة العيون الساقية الحمراء، عبد السلام بكرات، وحضور رئيس جماعة المرسى، بدر الموساوي.

وتكتسي عودة عجلة قطاع الصيد البحري للدوران بميناء العيون وفقا للإجراءات الإحترازية الموصى بها أهمية كبرى للتنمية السوسيو إقتصادية بالمنطقة، إذ تُعد رافعة حقيقية لها وأكبر خزان لمناصب الشغل على مستوى الجهة ككل.

موضوعات أخرى