الرئيسية > آش واقع > 385 شخص أحيلوا على مؤسسة النيابة العامة في المغرب منذ دخول حالة الطوارئ الصحية 31 منهم مشاو للبنيقة
26/03/2020 15:30 آش واقع

385 شخص أحيلوا على مؤسسة النيابة العامة في المغرب منذ دخول حالة الطوارئ الصحية 31 منهم مشاو للبنيقة

385 شخص أحيلوا على مؤسسة النيابة العامة في المغرب منذ دخول حالة الطوارئ الصحية 31 منهم  مشاو للبنيقة

عبد الواحد ماهر – كود ///

منذ الشروع بالعمل بنظام  الطوارئ الصحي الإجباري في المغرب الذي يلزم السكان بالمكوث في منازلهم وعدم مغادرتها إلا للضرورة القصوى،أوقفت عناصر القوات العمومية في مدن المغرب ما مجموعه 385 شخص تمت إحالتهم على مؤسسة النيابة العامة .

وحسب مصادرنا ،فقد تم إيداع 31 منهم قيد تدابير الاعتقال الاحتياطي فيما تم إخلاء سبيل الباقين من طرف وكلاء الملك بالمحاكم .

ومنذ دخول قانون الطوارئ حيز التنفيذ في المغرب منذ السادسة من مساء الجمعة الماضي ،تقوم دوريات القوات العمومية بجولات وحملات كل مساء للسهر على مدى احترام تطبيق القانون وإغلاق المحلات التجارية لأبوابها مع السادسة ومكوث المواطنين في منازلهم للحد من انتشار فيروس كورونا العالمي القاتل .

وفي مدينة الحديدة لوحدها تمت متابعة 12 شخصا ،من أصل 31 الموقوفين وطنيًا ، السجن حسب ما أكده بلاغ للنيابة العامة لمحكمة الإستئناف بالجديدة، بتحريك الدعوى العمومية في حقهم  ومحاكمتهم طبقا للقانون.

وشدد بلاغ النيابة العامة بالدائرة القضائية بالجديدة أنها لن تتوانى في التصدي بحزم وصرامة و مسؤولية لكل التصرفات و السلوكات التي تفتقد لروح المواطنة و التضامن، و لكل الأفعال التي تعرقل سيـر عمل السلطات العمومية في سبيل مكافحة جائحة كورونا.

موضوعات أخرى

06/04/2020 08:00

واش الدولة غادية تعاقب الشركات اللي دارو لقوالب مع المستخدمين. هادي “ياميد للعقار” خدامة مشاريعها وسط كازا وعطات لناسها 3 اشهر كونجي بلا خلاص =صور=