الرئيسية > آش واقع > 3 مؤتمرات دولية فمراكش فأقل من جوج سيمانات منهم جوج بداو اليوم.. ومدير البنك الأوربي لإعادة الإعمار: تنظيم جمعنا العام هنا كيأكد بللي المغرب وجهة سياحية من الدرجة اللولة
11/05/2022 12:30 آش واقع

3 مؤتمرات دولية فمراكش فأقل من جوج سيمانات منهم جوج بداو اليوم.. ومدير البنك الأوربي لإعادة الإعمار: تنظيم جمعنا العام هنا كيأكد بللي المغرب وجهة سياحية من الدرجة اللولة

3 مؤتمرات دولية فمراكش فأقل من جوج سيمانات منهم جوج بداو اليوم.. ومدير البنك الأوربي لإعادة الإعمار: تنظيم جمعنا العام هنا كيأكد بللي المغرب وجهة سياحية من الدرجة اللولة

عبد الرحمان البصري – كود //

بعد توقف عن تنظيمها استمر سنتين بسبب جائحة كورونا، تحتضن مدينة مراكش 3 مؤتمرات عالمية في أقل من أسبوعين، فقد تم افتتاح اجتماعين دوليين، صباح اليوم الأربعاء 11 ماي الجاري، و يتعلق الأمر بالاجتماع الوزاري للتحالف الدولي لهزم تنظيم “داعش”، الذي يضم 84 دولة ومنظمة دولية شريكة تنتمي لمختلف مناطق العالم.

وهو الاجتماع الذي يأتي تنظيمه بدعوة مشتركة من وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، ووزير الخارجية الأمريكي، أن وني بلينكن، لمواصلة الانخراط والتنسيق الدولي في مكافحة “داعش”، مع التركيز على القارة الإفريقية، وتطور التهديد الإرهابي في الشرق الأوسط ومناطق أخرى.

كما افتُتحت بمراكش، اليوم الأربعاء، رسميا أشغال الجمع العام السنوي الـ31 للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، بحضور رئيس الحكومة،عزيز أخنوش، وقد اعتبر الأمين العام للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، كازوهيكو كوجوتشي، الاجتماع المذكور للمساهمين في البنك مناسبة لإظهار التزام البنك إزاء بلدان عملياتنا وإضفاء الدينامية على اقتصاداتها بعد عامين من القيود المرتبطة بالوباء.

وأكد كوجوتشي، في بيان للبنك، بأن تنظيم هذا الحدث يجسد “جاذبية المملكة كمركز للأعمال ووجهة سياحية رائدة”، مضيفا بأن عقد المؤتمر في المغرب يؤكد مساهمة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في تعزيز مناعة البلاد ويجسد جاذبيتها كمركز للأعمال ووجهة سياحية من الدرجة الأولى.

ومن المقرر أن تحتضن مراكش، أيضا، المنتدى الإفريقي-العربي الأول للابتكارات و الاستثمارات في الصحة والبيئة، بين 23 و 29 ماي الجاري، والمؤتمر الدولي العاشر للحدائق البيولوجية العالمية لليونيسكو بين 5 و10 شتنبر المقبل، ومؤتمر المجلس الدولي للمطارات بين 24 و 26 أكتوبر الآتي.

موضوعات أخرى

19/05/2022 22:20

بحضور خبراء دوليين.. مؤتمر دولي فجامعة “الأخوين” على التكامل بين العلوم الاجتماعية وعلوم الصحة فالشرق الأوسط وإفريقيا