الرئيسية > آش واقع > 3 طيارات ديال لارام غادي توصل وجدة اليوم جايبة عالقين مغاربة من الدزاير
29/05/2020 17:10 آش واقع

3 طيارات ديال لارام غادي توصل وجدة اليوم جايبة عالقين مغاربة من الدزاير

3 طيارات ديال لارام غادي توصل وجدة اليوم جايبة عالقين مغاربة من الدزاير

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

أفاد مصدر ثقة ل”كود” أن المملكة المغربية قد بدأت فعليا بإجلاء الرعايا العالقين بالجزائر اليوم الجمعة الموافق للثامن والعشرين من شهر ماي.

وأوضح مصدر “كود” أن ثلاث طائرات تابعة للخطوط الملكية المغربية “لارام” تحمل على متنها ما بين 300 و400 عالق، ستغادر يوم غد السبت مطار العاصمة الجزائر في إتجاه مطار وجدة-أنكاد، مشيرا في السياق ذاته أن العالقين المغاربة خضعوا لجميع التدابير الإحترازية للتصدي لفيروس كوفيد-19 بالجزائر على غرار الفحوصات الطبية اللازمة، كما سيتم إخضاعهم لها أيضا بمجرد وصولهم لمطار وجدة، بالإضافة لوضعهم تخت تدبير الحجر الصحي بالسعيدية.

وكشف المتحدث أن عملية الإجلاء تأتي في إطار التخفيف من معاناتهم في ظل تفشي الوباء العالمي وتأمين وصولهم لبلادهم وذويهم وفقا لظروف مواتية وفي أحسن الأحوال، بإشراف من سفارة المملكة بالجزائر.

وكان عبد الرحمن بن بوزيد، وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات الجزائري، قد إتهم دون تسميتها بالتخلي عن رعاياها الموجودين في الجزائر، بحيث رفضت إجلاءهم وطلبت إبقائهم في الجزائر، وذلك في إشارة للمملكة المغربية تماهيا والسياسة العدوانية التي تنهجها الجزائر تجاه المملكة.

موضوعات أخرى