الرئيسية > آش واقع > 26 حالة كورنا فصفوف 40 حراكَ لي تشدات حدا الطرفاية وحملة عليهم فالعيون وايعاد 140
05/08/2020 14:10 آش واقع

26 حالة كورنا فصفوف 40 حراكَ لي تشدات حدا الطرفاية وحملة عليهم فالعيون وايعاد 140

26 حالة كورنا فصفوف 40 حراكَ لي تشدات حدا الطرفاية وحملة عليهم فالعيون وايعاد 140

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

أفاد مصدر طبي ل”كود”، أن جهة العيون الساقية الحمراء، قد سجلت اليوم الأربعاء، 26 حالة إصابة بفيروس كورونا لمهاجرين سرييين.

وقال المتحدث أن المهاجرين الذين أكد التقصي المخبري إصابتهم بفيروس كورونا هم المهاجرون الذين تم إيقافهم بسواحل مدينة الطرفاية قبل نحو ثلاثة أيام أثناء محاولتهم التوجه نحو جزر الكناري وعددهم في المجمل 40 مهاجرا سريا من دول جنوب الصحراء، حيث جرى إخضاعهم للعزل الطبي بمدينة الطرفاية.

وفي سياق متصل شنت السلطات المحلية للعيون والسلطات المحلية حملة كبيرة على مجموعة من النقاط المعروفة بتواجد المهاجرين على مستوى المدينة، حيث تم ايقاف 140 مهاجرا سريا بمنزل واحد فضلا عن حجز معدات تستعمل في الهجرة السرية، بالإضافة للشخص الذي عمد على إكتراء المنزل لهم بتهمة تسهيل الهجرة.

وأبرز مصدر مطلع ل”كود”، أن السلطات المحلية عمدت على إبعاد المهاجرين الذين كانوا يستعدون للهجرة غير النظامية انطلاقا من سواحل العيون، في حين شنت الجهات المختصة حملة أخرى في صفوف السيارات رباعية الدفع للتأكد من وثائقها، وذلك قصد تطويق نشاط العصابات التي تستعمل هذا النوع من السيارات في عملية نقل المهاجرين من مدن الشمال نحو مدينة العيون.

وناشد المصدر الذي تحدث ل”كود” هؤلاء بوجوب التوقف عن الإخلال بالقانون خاصة وأن المسؤولين عن الهجرة هم مخالطون للمهاجرين، مشددا على وجوب أخذ الساكنة للحيطة والحذر والتعاون مع السلطات بالتبليغ عن تلك المماراسات المشينة التي تعرض صحة الساكنة للخطر.

موضوعات أخرى