الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي2. مغاربة يصرفون 3 ملايين سنتيم في اليوم للفرد الواحد في محلات إسبانية ومحاولة قتل عميد ومفتش شرطة بالبيضاء ومحاولة قتل عميد ومفتش شرطة بالبيضاء ونقلته عائلته إلى معالج بالرقية الشرعية فقتلته
29/08/2016 20:12 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي2. مغاربة يصرفون 3 ملايين سنتيم في اليوم للفرد الواحد في محلات إسبانية ومحاولة قتل عميد ومفتش شرطة بالبيضاء ومحاولة قتل عميد ومفتش شرطة بالبيضاء ونقلته عائلته إلى معالج بالرقية الشرعية فقتلته

جورنالات بلادي2. مغاربة يصرفون 3 ملايين سنتيم في اليوم للفرد الواحد في محلات إسبانية ومحاولة قتل عميد ومفتش شرطة بالبيضاء ومحاولة قتل عميد ومفتش شرطة بالبيضاء ونقلته عائلته إلى معالج بالرقية الشرعية فقتلته

 

كود///

 

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحفية في الجرائد الوطنية الصادرة يوم الثلاثاء (30 غشت 2016)، على مجموعة من العناوين البارزة.

 

مغاربة يصرفون 3 ملايين سنتيم في اليوم للفرد الواحد في محلات إسبانية

 

ونبدأ مع “أخبار اليوم” التي أبرزت أن نوعا خاصا من السياح المغاربة تحول إلى معادلة صعبة في القطاعين التجاري والسياحي الإسبانيين خلال الصيف الجاري، إذ تكشف تقارير إسبانية تدعمها أرقام كونفدرالية المقاولين الإسبان أن ما بين 50 و90 في المائة من زبناء المحلات التجارية في مدينتي سبتة المحتلة ومالقة، هم مغاربة قادمون من مختلف مدن المملكة. مضيفة أن أغلبيتهم يصرفون أموالا مهمة قد تصل إلى 3 ملايين سنتيم في اليوم من أجل التبضع من محلات مالقة وسبتة. هذا الإنفاق الكبير للمغاربة خلق نوعا من التنافس بين المحلات التجارية الإسبانية.

 

وجاء في باقي العناوين “البوليساريو تستفز المغرب في الكراكرات”، و”مصدر رفيع من وزارة العدل: جهات تعرقل المصادقة على القانون الجنائي في البرلمان”، و”وزارة النقل ترصد 17 ألف مخالفة للحافلات والشاحنات”، و”نفيعة: لم نقدم على أي مراجعات أو تراجعات عن أفكارنا”، و”محاكمة قاصر مغربية طعنت شرطيا ألمانيا بأمر من البغدادي”، و”خارطة جديدة للتعليم الديني”، و”الملك في زيارة خاصة إلى فرنسا”، و”ما سر الوعكة الصحية لفاطمة الزهراء المنصوري؟”، و”آل الشعبي يدقون أبواب البام لحل مشاكلهم”، و”بوفال في ساوثهامبتون لخمس سنوات مقابل 20 مليون أورو”.

 

محاولة قتل عميد ومفتش شرطة بالبيضاء

 

وأفادت “الصباح” أن شابا لم يتقبل رفض رئيس الدائرة الأمنية الخامسة، التابعة لأمن آنفا بالبيضاء، تمكينه من شهادة السكنى، صباح أمس (الاثنين)، فوجه له أربع طعنات خطيرة إحداهما في عنقه، قبل أن يوجه طعنة أخرى لمفتش شرطة ممتاز يشغل مهمة رئيس الكتابة، عندما حاول التدخل لإنقاذ رئيسه.

وحسب مصادر الجريدة فإن رئيس الدائرة، وهو برتبة عميد ممتاز، ورئيس الكتابة، يوجدان بقسم الإنعاش بمصحة خاصة، في حالة صحية حرجة، إذ أصيب رئيس الدائرة بطعنات خطيرة في العنق والرأس والكتف والصدر، في حين أصيب المفتش بطعنة خطيرة في الصدر.

 

وتضمن الصفحة الأولى للجريدة عناوين أخرى “مسلحون يختطفون مغاربة في أدغال مالي”، و”بوليساريو تخرق وقف إطلاق النار”، و”استقالات وازنة تهز بيت بيجيدي”، و”خاص: انتحار حملة السلاح.. تهور أم هروب؟”، و”كتائب بيجيدي تورط بنكيران”، و”اختلالات في تدبير نظام التعويض عن فقدان الشغل”.

 

نقلته عائلته إلى معالج بالرقية الشرعية فقتلته

 

كشفت “الأحداث المغربية”، في خبر حمل عنوان “نقلته عائلته إلى معالج بالرقية الشرعية فقتلته”، أن مريضا نفسيا قتل معالجا بالرقية الشرعية بحي بياضة في آسفي، صباح يوم الأحد الأخير.

 

وجاء في باقي العناوين “3 حالات اغتصاب في يوم واحد”، و”بان كيمون يتدخل لوقف استفزازات البوليساريو بمنطقة الكركارات”، و”الاعتداء على عميد شرطة بالسلاح الأبيض داخل كوميسارية بنجدية”، و”مقتل شاب آخر بسوريا من جماعة أولاد سعيد الواد”، و”نفوق كميات كبيرة من الأسماك بالمنصورية”، و”حمادي القباج.. سلفي مراكش لا يؤمن بالديموقراطية ويعتبرها شرا”، و”الوقاية المدنية تنقذ 7700 غريق في صيف 2016”.

 

موضوعات أخرى

30/04/2024 09:06

اش خذات الباطرونا واش خدات النقابات باش يتزاد فالسميك وفالصالير الف درهم: عرض قانون الاضراب فالدورة الربيعية والتقاعد على 65 عام فالخريفية

30/04/2024 08:30

مع اقتراب افتتاح الاولمبياد. وزير داخلية فرانسا: خاص يقظة عالية راه وصلنا لمستوى عالي جدا من التهديد الارهابي

30/04/2024 08:00

أسترازينيكا كتعترف وتعويضات للمتضررين تقدر توصل للملايين.. وفيات وأمراض خطيرة بانت بعد لقاح كورونا!

30/04/2024 06:00

دارو حسي مسي.. الممثل المصري المشهور مصطفى شعبان ضرب الصداق بمديرة أعمال عمرو أديب