الرئيسية > آش واقع > 20 ألف بنت رجعات تقرا بفضل اتفاقية بين رئاسة النيابة العامة ووزارة بنموسى.. والداكي: هادي حصيلة مشرفة بزاف
25/07/2022 15:30 آش واقع

20 ألف بنت رجعات تقرا بفضل اتفاقية بين رئاسة النيابة العامة ووزارة بنموسى.. والداكي: هادي حصيلة مشرفة بزاف

20 ألف بنت رجعات تقرا بفضل اتفاقية بين رئاسة النيابة العامة ووزارة بنموسى.. والداكي: هادي حصيلة مشرفة بزاف

عمر المزين – كود //

أكد الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض ورئيس النيابة العامة، الحسن الداكي، اليوم الإثنين بطنجة، أن الاتفاقية الإطار للشراكة والتعاون الموقعة بين رئاسة النيابة العامة ووزارة التربية الوطنية في مارس 2021 حول الحد من الهدر المدرسي والوقاية من زواج القاصر، مكنت من استرجاع حوالي 20 ألف فتاة إلى فصول الدراسة خلال العام الأول.

وقال الداكي، في كلمة خلال افتتاح لقاء دراسي لتتبع تفعيل الاتفاقية الإطار على مستوى جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، إن حصيلة تنفيذ الاتفاقية “مشرفة جدا” وتدفع بأهداف الاتفاقية قدما، كما تضع على عاتق الجميع عبء الالتزام بعدم تراجع هذه الأرقام حرصا على الحفاظ على الأطفال بمقاعد الدراسة.

واعتبر، حسب قصاصة نقلتها وكالة المغرب العربي للأنباء، أن “تشعب الأسباب التي تشكل بيئة حاضنة لزواج القاصر، وتغذي الثقافة الممانعة للحد منه، يطرح تحديات كبيرة لا سبيل لتجاوزها إلا باستنهاض الهمم، وتظافر مجهودات الجميع والعمل البناء من أجل تنفيذ أهداف ومبادرات مشتركة”، معتبرا أن هذه الاتفاقية كانت في مقدمة المبادرات الرامية للحد من الظاهرة.

موضوعات أخرى