الرئيسية > آش واقع > 190 حراكَ وصلو لكناريا أغلبهم مغاربة
20/10/2020 08:20 آش واقع

190 حراكَ وصلو لكناريا أغلبهم مغاربة

190 حراكَ وصلو لكناريا أغلبهم مغاربة

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

أفادت وسائل إعلام إسبانية، أن أكثر من 190 مهاجرا سريا تمكنوا من الوصول إلى جزر الكناري في غضون الأربعة والعشرين ساعة الماضية فقط، على متن عدة قوارب مخصصة لهذا الغرض.

وقالت المصادر، أن السلطات الإسبانية أنقذت الإثنين في مرحلة أولى 89 مهاجرا سريا من ضمنهم مهاجرون من جنسية مغربية وآخرون من دول جنوب الصحراء، 30 منهم وصلوا إلى كَران كناريا و 59 وصلوا إلى لانثاروت.

وأضافت المصادر، أن سفينة الإنقاذ البحري Guardamar Polimnia، قد عادت إلى ميناء Arguineguín في كَران كناريا وعلى متنها 101 مهاجرًا غير شرعي من ضمنهم ثلاثة قاصرين، على متن أربعة قوارب.

وكشفت المصادر، أن عمليات إنقاذ القوارب الأربعة تمت في غضون 90 دقيقة فقط وعلى شريط بحري يقع بين 18 و 27 كيلومترًا جنوب كَران كناريا، حيث تم ايقاف الأول وعلى متنه 34 مهاجرا كلهم ذكور بالغين من جنسية مغربية.

وأوردت أن السلطات أنقذت قاربا آخر على متنه ستة مهاجرين غير نظاميين من جنسية مغربية، فيما تم إيقاف قارب آخر على متنه 46 رجلاً من جنسيات دول جنوب الصحراء اثنان منهم قاصران.

وإسترسلت المصادر، أن هناك المزيد من عمليات البحث عن قوارب أخرى، حيث تقودها طائرات تعمل تمشيط سواحل جزر الكناري بشكل مكثف للعثور على مهاجرين آخرين.

موضوعات أخرى

02/12/2020 18:00

واش هذ المتخلفين هوما اللي غيربيو الأجيال.. “الأساتذة” الراسبين كيروجو خطابات ميزوجينية وكيحتقرو البنات حيت تهزو كثر من الدراري فمباريات التعليم وتفوقو عليهم.. إلى بقا فيكم الحال سير أسيدي شمر على ذراعك ونجح.. ماشي تشبع شخير وتجي تحل فمك حيت البنات حسن منك وواعرات عليك

02/12/2020 17:50

رئيسة فرع المغرب ديال المنظمة الإفريقية لمحاربة السيدا : كيبقى أكبر مشكل قدامنا هو غياب تربية جنسية فالمدارس و وسط الأسر ببلادنا.. و فزمان “كورونا” الخدمة ديالنا صعابت بزاف

02/12/2020 16:00

ثمن الإرسال والشحن ديال الكوليات في المغرب غالي بزاف والخدمات عيانة وخاصك تسنى ساعة أو كثر باش تسيفط أو تشد وهادشي راه قمة التخلف في زمن البيع والشرا في الأنترنيت وخدمات التوصيل خاص يدار شي حل ضروري