الرئيسية > جورنالات بلادي > 12 دولة أوروبية كتطالب ببناء حيط على حدودها لوقف تدفق الحراگة
10/10/2021 10:00 جورنالات بلادي

12 دولة أوروبية كتطالب ببناء حيط على حدودها لوقف تدفق الحراگة

12 دولة أوروبية كتطالب ببناء حيط على حدودها لوقف تدفق الحراگة

و م ع//

حثت 12 دولة من الاتحاد الأوروبي، في رسالة إلى المفوضية الأوروبية، التكتل على دفع أموال للدول الأعضاء لبناء جدران لمنع الهجرة غير الشرعية.

وأفادت وكالة « بلومبيرغ » أمس الجمعة بأن وزراء من دول من بينها النمسا، واليونان، والمجر، وبولندا، وصفوا إقامة « حاجز مادي » بـالإجراء الحدودي الفعال، الذي يخدم مصلحة الاتحاد الأوروبي وليس فقط الدول الأعضاء في التكتل.

وجاء في نص الرسالة التي بعثوا بها إلى كل من مارغاريتيس شيناس نائب رئيس المفوضية الأوروبية، ويلفا جوهانسون مفوضة الشؤون الداخلية أنه « يجب تمويل هذا الإجراء الشرعي بشكل إضافي وكاف من ميزانية الاتحاد الأوروبي باعتباره أولوية ».

وقررت ليتوانيا وهي واحدة من الدول التي وقعت الرسالة، بالفعل بناء سياج طوله 508 كيلومترات على حدودها مع بيلاروس، لوقف موجة غير مسبوقة من المهاجرين الذين يتدفقون إلى شرق الاتحاد الأوروبي.

وكشفت لاتفيا المجاورة النقاب عن خطة مماثلة لبناء سياج من الأسلاك الشائكة، طوله 134 كيلومترا على حدودها مع بيلاروسيا.

وقال متحدث باسم المفوضية إن الاتحاد الأوروبي تلقى الرسالة وسيجيب عنها، مضيفا أن أموال الاتحاد الأوروبي متاحة فقط لأنظمة إدارة الحدود المتكاملة.

موضوعات أخرى

22/10/2021 18:00

كيفاش المتطرف الكتاني لي كان محكوم عليه بعشرين عام مورا أحداث سطاش ماي الارهابية! خرج عاوتاني باش ينشر افكارو المتطرفة و تجرأ يقول على اللقاح أنه “خطير” ! واش نتا آ الكتاني جينيتيسيان ؟ ميكروبيولوجيست ؟! عندك شي لابوراطوار فالڤيلا ديالك ؟

22/10/2021 17:20

إجبارية الباس فاكسينال.. نقابة “السي دي تي”: هاد القرار الحكومي فيه انتهاك للحقوق والحريات وتسبب فـ ارتباك فـ المرافق العمومية

22/10/2021 17:00

الجرعة الثالثة ولات إجبارية. موظفين عندهم جواز تلقيح تمنعو من دخول مقرات وزارة الصحة.. ونقابيون لـ”كود”:هذا قرار تعسفي – فيديو

22/10/2021 16:00

بالفرنساوية والإسبانية والنكَليزية.. هشام العلوي خرج كتاب جديد تيليشارجابل فابور وقال: الإصدار كيعكس هاجسنا المشترك فـ الديمقراطية – تدوينة