الرئيسية > آش واقع > 10 تقاسو بكورونا فالعيون من عائلة مولدة فالسبيطار.. ومصدر مسؤول : خاص الساكنة تعاونا ولي دار تجمع غادي يودي
15/08/2020 13:20 آش واقع

10 تقاسو بكورونا فالعيون من عائلة مولدة فالسبيطار.. ومصدر مسؤول : خاص الساكنة تعاونا ولي دار تجمع غادي يودي

10 تقاسو بكورونا فالعيون من عائلة مولدة فالسبيطار.. ومصدر مسؤول : خاص الساكنة تعاونا ولي دار تجمع غادي يودي

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

أفاد مصدر طبي ل”كود”، أن جهة العيون الساقية الحمراء، قد سجلت اليوم السبت، عشر حالات إصابات مؤكدة بفيروس كورونا.

وأوضح المتحدث أن الأمر يتعلق بمولدة بالمركز الإستشفائي الجهوي مولاي الحسن بن المهدي بالعيون وعائلتها، حيث أكدت نتيجة التحليلات المخبرية المجراة على عيناتهم إنتقال عدوى الفيروس لهم.

ومن جانبه أكد مصدر مسؤول ل”كود” وجوب إنخراط الساكنة في التنزيل الفعال للتدابير الوقائية الموصى بها خاصة التباعد الإجتماعي وإرتداء الكمامات، وضرورة التخلي عن بعض الممارسات كتنظيم حفلات الزواج والأعراس وولائم العزاء، في ظل ارتفاع عدد الحالات المصابة للمخالطين بجهة العيون.

ودعا المتحدث لإستحضار الوازع الأخلاقي والإنساني من خلال تفادي ذلك النوع من الأنشطة العائلية والتي قد تعود بالسلطات المحلية والصحية للمربع الأول وتضرب عرض الحائط كل جهوده.

وحث المتحدث في السياق ذاته الساكنة على وجوب احترام حالة الطوارئ الصحية والإصطفاف جنبا إلى جنب مع الجهات المتدخلة لمواجهة الوباء ومنع التجمعات، وذلك نسبة لكون جميع الحالات المسجلة مؤخرا تعد بؤرا عائلية وللوافدين من مدن أخرى، داعيا للحيطة والحذر حفاظا على سلامة المواطنين، متوعدا بالصرامة في حق المخالفين طبقا للقوانين الجاري بها العمل.

موضوعات أخرى