الرئيسية > آش واقع > گريساج السياح فمراكش.. ها آش بين البحث الأمني
11/04/2019 11:40 آش واقع

گريساج السياح فمراكش.. ها آش بين البحث الأمني

گريساج السياح فمراكش.. ها آش بين البحث الأمني

أنس العمري ـ كود//

كريساج السياح الأجانب بمراكش، والذي نشرت تداوولت حوله عدد من الأخبار، تفتح فيه بحث أمني. مصدر مطلع أكد أن المديرية العامة للأمن الوطني تفاعلت، بسرعة وبجدية، مع معطيات غير دقيقة جرى تناولها حول “مزاعم تسجيل عدة عمليات سرقة استهدفت سياحا بمدينة مراكش”، حيث فتحت في شأنها بحثا دقيقا أوضح أن الأمر يتعلق  بواقعة واحدة ومعزولة للسرقة بالخطف، جرت أطوارها أول أمس الأحد، وكانت ضحيتها سائحة أجنبية.

وخلصت نتائج البحث إلى أن مصالح الأمن بمراكش تعاملت في الحين وبالفعالية المطلوبة مع الواقعة، حيث تمكنت من ضبط المشتبه في ارتكابهما لهذه الجريمة وتقديمهما أمام العدالة.

وتتمثل هذه القضية، حسب ما هو موثق في الوثائق القضائية للملف، في ارتكاب شخصين من ذوي السوابق القضائية، أحدهما قاصر يبلغ من العمر 16 سنة، لسرقة بالخطف استهدفت حقيبة يد خاصة بسائحة أجنبية بشارع مولاي رشيد بمدينة مراكش، قبل أن تتدخل دورية للشرطة بعين المكان وتلقي عليهما القبض على بعد أمتار من مكان الحادث، فضلا عن استرجاع الحقيبة التي تمت إعادتها للضحية بمكان إقامتها، بعدما كانت قد غادرت مسرح الجريمة دون تسجيل شكاية لدى الشرطة.

وأحالت المصلحة الولائية للشرطة القضائية المشتبه فيهما على النيابة العامة المختصة، مباشرة بعد انتهاء فترة الحراسة النظرية والمراقبة الشرطية بالنسبة للقاصر. فيما لم يتم بالمقابل تسجيل أي عمل إجرامي آخر في حق سياح أجانب، بخلاف ما جرى تداوله.

موضوعات أخرى

20/04/2024 11:57

وزير خارجية ايران: هجوم اسرائيل لعبة اطفال ولن نرد عليه لان مصالحنا لم تتضرّر

20/04/2024 11:30

عصابة ديال الفلاحين المتعصبين طاحت ف إِلِخِيدُو بإسبانيا.. وتقارير كترجح علاقتهم بمحاولة إحراق مستودع لتخزين الديسير والخضرا المغربية

20/04/2024 11:00

أسود الفوتسال: هدفنا الاول بالتأهل للمونديال حققناه ودابا مركزين على فينال كوب دافريك