الرئيسية > تبركيك > گريزمان من الدوحة: كنحتارم المثليين وكندعمهم تماما فينما كنت حول العالم
06/12/2022 00:00 تبركيك

گريزمان من الدوحة: كنحتارم المثليين وكندعمهم تماما فينما كنت حول العالم

گريزمان من الدوحة: كنحتارم المثليين وكندعمهم تماما فينما كنت حول العالم

وكالات//

أعلن لاعب المنتخب الفرنسي لكرة القدم أنطوان غريزمان خلال مؤتمر صحفي في قطر عن دعمه لأفراد مجتمع المثليين والمتحولين الجنسيين الذين تجرم الإمارة وجودهم وتتعرض بسب ذلك لانتقادات دولية.

إعلان

وقال غريزمان الجمعة 2 كانون الأول/ديسمبر 2022 رداً على سؤال صحفي بالقول “بغض النظر عن مكان وجودي في العالم، فهم يعلمون أنهم سيحصلون على دعمي دائماً”.

وحول ما إذا كان غرزمان قد شعر بالإحراج من فكرة اللعب في بلد يحظر المثلية الجنسية ويخضع المثليين للملاحقة الجنائية، قال اللاعب “نعم ولا (…) أنا لاعب كرة قدم، إنها مهنتي. بلدي يدعوني لألعب في مسابقة دولية ولذلك أتيت بكل فخر ورغبة. لكن، كما قلت، يتمتع المثليون بدعمي الكامل واحترامي التام”.

وتصاعدت الضغوط على لاعبي المنتخب الفرنسي في الأسابيع الأخيرة لاتخاذ موقف بشأن الاستضافة المثيرة للجدل لكأس العالم في الإمارة. وفي عمود نُشر يوم الأربعاء 9 تشرين الثاني/نوفمبر في صحيفة “Ouest-France”، دعت مجموعة من الجمعيات والشخصيات فريق فرنسا والسلطات الفرنسية إلى التنديد بانتهاكات السلطات القطرية لحقوق مجتمع الميم.

وكان موقف غريزمان منتظراً من القضية لأنه ظهر في أيار/مايو 2019 على غلاف مجلة تعنى بمكافحة رهاب الملية الجنسية في الملاعب. وقال حينها: “رهاب المثلية ليس رأياً بل جريمة. ومن الآن فصاعداً، إذا أدلى لاعب بملاحظات معادية للمثليين في الملعب أعتقد أنني سأتوقف عن لعب المباراة”.

موضوعات أخرى

28/03/2024 10:00

تمويل مول “الشروق”. بوصوف باغي يخلع القضاء بالرسالة الملكية: غير خرج خبار التحقيق معاه نشر رسالة للملك فالفايسبوك وسبونوسوريزياها

28/03/2024 09:00

محكمة فالصبليون برأت المتهمين فقضية لكسيدة اللي ماتو فيها 8 ديال المغاربة ف اسبانيا عام 2008

28/03/2024 07:00

سمية الخشاب دخلات طول وعرض فبرنامج الكاميرا الخافية ديال رامز جلال: هادي جريمة كيعاقب عليها القانون

28/03/2024 03:00

السروال ديال مقدم برنامج بريطاني داير أزمة فكوريا الجنوبية.. ها شنو دارت القناة ديالهم- فيديو