الرئيسية > آش واقع > و مازال كيكَولو حنا ماشي طرف.. شيات العسكر بوكَادوم كيروج للكذوب: بيان مجلس السلم والأمن الأفريقي مزيان لينا والأمم المتحدة ماشي راعي حصري لملف الصحرا !
23/03/2021 10:40 آش واقع

و مازال كيكَولو حنا ماشي طرف.. شيات العسكر بوكَادوم كيروج للكذوب: بيان مجلس السلم والأمن الأفريقي مزيان لينا والأمم المتحدة ماشي راعي حصري لملف الصحرا !

و مازال كيكَولو حنا ماشي طرف.. شيات العسكر بوكَادوم كيروج للكذوب: بيان مجلس السلم والأمن الأفريقي مزيان لينا والأمم المتحدة ماشي راعي حصري لملف الصحرا !

الوالي الزاز – گود – العيون //
[email protected]

عادت الجزائر لتجسيد عقيدة العداء اتجاه المملكة المغربية والوحدة الترابية من خلال تصريحات صحافية لوزير الشؤون الخارجية الجزائرية، صبري بوگادوم، حول بيان مجلس السلم والأمن الأفريقي في أعقاب جلسته التي نوقشت فيها قضية الصحراء بتاريخ 9 مارس الماضي.

وعقّب وزير الشؤون الخارجية الجزائرية، صبري بوگادوم، على البيان من خلال ترويج معطيات مغلوطة عنه وعن حيثيات الجلسة، واصفا البيان  بـ “المهم جدا” في إحالة على تحقق أهداف الجزائر، بإعتبارها طرفا أساسيا في النزاع، في الزج بالملف، في منظمة الإتحاد الأفريقي، مردفا أن الأمم المتحدة ليست راعيا حصريا للنزاع وهو ماتنفيه العملية السياسية التي تقودها وقرارات مجلس الأمن الدولي ومقررات القمة الافريقية بانواكشوط المنعقدة في يوليوز 2018.

وقال “شيات” نظام العسكر صبري بوگادوم في تصريحاته لوكالة أنباء العسكر الجزائري، أن مجلس السلم والأمن الأفريقي سيرافق الأمم المتحدة في مسار حلحلة الملف، مشيرا أن المجلس استعاد القضية بين عضوين في الإتحاد الأفريقي على حد زعمه، معتبرا أن بيان المجلس يعد مكسبا في إتجاه السلم في شمال أفريقيا، وفقا له.

وأضاف وزير الشؤون الخارجية الجزائرية، أن بيان مجلس السلم والأمن الأفريقي سيادي لكل الدول الأفريقية الأعضاء، مدعيا اعتماده بالإجماع دون التحفظ عليه من طرف أي دولة عضو.

موضوعات أخرى

25/04/2024 11:50

أزرو.. هجوم على صبيطار وتجهيزات دكدكات وأطر طبية وإدارية تعرضات للسب والتهديد بالسلاح

25/04/2024 11:30

استثمار مجموعات سياحية عالمية ف مشاريع الأوطيلات بالمغرب مطير النعاس من المهنيين ديال السياحة فجزر الكناري

25/04/2024 11:20

لونكيط خدامة مع رئيس جماعة بنسليمان.. الفرقة الوطنية سمعات ليه جوج مرات ف 3 أيام وخدات وثائق من الجماعة

25/04/2024 10:30

ولد الغزواني علن ترشحو للإنتخابات الرئاسية فموريتانيا وباغي يواصل تكريس مبادئ حسن الجوار والاحترام المتبادل

25/04/2024 10:10

وزير الفلاحة الإسباني من مكناس: تداعيات التغيرات المناخية تؤثر على إنتاج الأغذية وعلى الصحة البشرية