الرئيسية > آش واقع > وهبي ل”كود”: أعتذر لبنكيران لي تنازل لطالب هددو بالتصفية الجسدية ورجع ثاني هاجمو
04/11/2019 14:30 آش واقع

وهبي ل”كود”: أعتذر لبنكيران لي تنازل لطالب هددو بالتصفية الجسدية ورجع ثاني هاجمو

وهبي ل”كود”: أعتذر لبنكيران لي تنازل لطالب هددو بالتصفية الجسدية ورجع ثاني هاجمو

كود الرباط//

قال عبد اللطيف وهبي، المحامي والقيادي في حزب الأصالة والمعاصرة، إنه تفاجأ بتصرف موكله الطالب سعيد السكاكي، الذي أفرج عنه بعد اعتقاله وايداعه بالسجن بسبب تهديده لرئيس الحكومة السابق عبد الاله بنكيران بالتصفية الجسدية.

وأضاف وهبي في تصريح ل_”كود” أن الطالب المفرج عنه بعد تنازل بنكيران، عاد ليهاجم رئيس الحكومة السابق رغم فضله عليه بتنازله على المتابعة، موضحا “لقد أساء لنا هذه الطالب خصوصا وأن بنكيران تنازل فور الاتصال به”.

وقال وهبي “: تم تخفيف الحكم على الطالب لكن عاد ليهاجم بنكيران بطريقة مسيئة لا تعبر عن الاعتراف بالجميل وهذا يمس مصداقية الأخلاق التي يجب أن يتحلى بها”.

وتابع المتحدث :” اعتذر لبنكيران عن هذا التصرف”.

وكان عبد اللطيف وهبي، القيادي في حزب “الاصالة والمعاصرة” ومحامي الطالب الذي هدد رئيس الحكومة السابق بالتصفية الجسدية، كشف لـ”كود” أنه بعد تنازل بنكيران عن شكايته ومسامحته للطالب قررت محكمة الاستئناف عدم متابعة المعني بالأمر وإطلاق سراحه.

وكان مصدر مقرب من عائلة (السكاكي)، الطالب بمعهد التنشيط الثقافي والفن المسرحي،، المتابع في حالة اعتقال بعد شكاية تقدم بها عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة السابق، التي وجهها إلى وكيل الملك بالرباط، بسبب رسالة نصية كتبها أحدهم إليه واصفا إياه بـ”الكلب” وتهديده بـ”التصفية”، كشف لـ”كود” توصل (الطالب) بتنازل مكتوب من طرف بنكيران.
وكان عبد اللطيف وهبي، قد قام بالوساطة مع بنكيران، حيث أقنع الأخير بالتنازل عن الشكاية.

يشار إلى أن المحكمة الابتدائية بالرباط، قضت بـ3 أشهر حبسا نافذا و500 درهم كغرامة في حق سعيد، الطالب بمعهد التنشيط الثقافي والفن المسرحي، الذي شتم رئيس الحكومة السابق عبد الإله بنكيران عبر رسالة نصية،  فيما برأت الطالب يوسف، مانح الرقم، ومحمد، مالك الرقم الهاتفي الذي اتصل منه سعيد.

موضوعات أخرى

20/04/2024 01:00

نهضة بركان غيمشيو من مطار الجزائر للوطيل يرتاحو والكاف عطاهم ضمانات على التونيات