الرئيسية > آش واقع > وهبي لـ”كود”: مغاديش يضغط علينا تاواحد وإصلاح المعاشات مغاديش يدوز بهاد الصيغة لي بغاو وحنا مع الالغاء
22/07/2018 14:00 آش واقع

وهبي لـ”كود”: مغاديش يضغط علينا تاواحد وإصلاح المعاشات مغاديش يدوز بهاد الصيغة لي بغاو وحنا مع الالغاء

وهبي لـ”كود”: مغاديش يضغط علينا تاواحد وإصلاح المعاشات مغاديش يدوز بهاد الصيغة لي بغاو وحنا مع الالغاء

هشام أعناجي – كود الرباط//

قال عبد اللطيف وهبي، القيادي في حزب “الأصالة والمعاصرة”، إن موقف حزبه واضح من قضية إصلاح صندوق معاشات البرلمانيين، وهو القرار الذي اتخذه الأمين العام عبد الحكيم بنشماش، أي مع إلغاء المعاشات”.

وأوضح وهبي في تصريح لـ”كود”، أنه حزبه لم يتعرض لأي ضغوط لا من طرف أحد سواء تعلق الامر بالحبيب المالكي رئيس مجلس النواب أو رئيس الحكومة”.

وأضاف المتحدث أن الصيغة التي تريد فرق الاغلبية بمعية حزب الاستقلال تمريرها في البرلمان حول المعاشات، في اشارة الى مقترح الحبيب المالكي، لا يمكن أن تمر”.

وأكد وهبي أنه صاحب فكرة التضامن البرلماني، والتي تجعل الوضع بيد البرلمان بعيدا عن ميزانية الدولة، وذلك لتجاوز بعض الوضعيات الصعبة التي يمر منها بعض البرلمانيين السابقين.

ووصلت الخلافات بين الفرق البرلمانية معاشات البرلمانيين للباب المسدود بعد فشل رؤساء الفرق في تمرير مقترح إصلاح قانون التقاعد نتيجة غضب وتمرد البرلمانيين على مواقف رؤساء الفرق.

وقد علمت “كود” ان اجتماع رؤساء الفرق يوم الخميس الماضي فشل في إيجاد صيغة مقبولة من نوابهم، مما دفعهم لتأجيل المناقشة لما بعد المصادقة على قانون المالية شهر دجنبر المقبل.

وقد أدى لتمرد برلمانيو العدالة والتنمية والاتحاد الاشتراكي والاستقلال على رؤساء فرقهم إلى بلوكاج داخل لجنة المالية.

موضوعات أخرى

20/04/2024 01:00

نهضة بركان غيمشيو من مطار الجزائر للوطيل يرتاحو والكاف عطاهم ضمانات على التونيات

19/04/2024 22:30

مغربي غير حط رجليه فمطار روتردام بعد عطلة العيد.. لقى البوليس كيتسناوه باش يدوز حكم ديال 5 سنين ونص فالحبس