الرئيسية > آش واقع > وهادي زوينة. السعودية لكندا: لا نقبل التدخل في استقلال قضائنا بخصوص جلد رائف البدوي وكندا ترد: سنواصل الدفاع عنه
01/04/2015 17:42 آش واقع

وهادي زوينة. السعودية لكندا: لا نقبل التدخل في استقلال قضائنا بخصوص جلد رائف البدوي وكندا ترد: سنواصل الدفاع عنه

وهادي زوينة. السعودية لكندا: لا نقبل التدخل في استقلال قضائنا بخصوص جلد رائف البدوي وكندا ترد: سنواصل الدفاع عنه

أ ف ب======

طلبت السعودية من كندا الاربعاء التوقف عن انتقاد المملكة بسبب جلدها الناشط السعودي رائف البدوي الذي اصدرت محكمة سعودية بحقه حكما بالسجن والجلد الف جلدة بعد ادانته بتهمة “الاساءة الى الاسلام”.

وقال السفير السعودي في اوتاوا نايف بن بندر السديري في رسالة بعثها الى الحكومة الكندية وحكومة مقاطعة الكيبيك الشهر الماضي ونشرت الاربعاء ان المملكة “لا تقبل اي شكل من اشكال التدخل في شؤونها الداخلية وترفض .. الهجوم على استقلال نظامها القضائي”.

وكانت كيبيك منحت حق اللجوء لزوجة بدوي انصاف حيدر واطفالها الثلاثة.

وقالت كاثلين ويل وزيرة الهجرة في كيبيك الاربعاء ان حكومتها “ستواصل الدفاع عن بدوي” لان هذه “قضية واضحة لانتهاك حقوق الانسان”.

ويمضي رائف بدوي (31 عاما) عقوبة السجن عشرة اعوام صدرت بحقه في نونبر, وحكم عليه ايضا بالف جلدة موزعة على 20 اسبوعا. وكان دعا عبر موقعه الالكتروني الى الحد من نفوذ المتدينين في المملكة.

واثارت قضيته غضبا وانتقادا من عدد من دول العالم ومن بينها الولايات المتحدة وكندا وغيرها من الدول اضافة الى الامم المتحدة والاتحاد الاوروبي.

واعرب السفير السعودي في رسالته التي جاءت مطابقة لبيان اصدرته وزارة الخارجية السعودية في 7 اذار/مارس, عن “دهشته البالغة لما يقال في الاعلام” الكندي.

وقال ان السعودية “تاسف للهجمات التي تشنها هذه الوسائل الاعلامية على المملكة ونظامها القضائي”.

موضوعات أخرى

05/05/2024 19:20

حبس بوركايز يستقبل الموظف اللي اختلس 350 مليون من صندوق المحكمة والوكيل العام دار ليه إحالة مباشرة على غرفة الجنايات بعدما اعتبر أن القضية جاهزة للحكم

05/05/2024 19:00

محكمة نانتير طلقات سراح عميل وبوق نظام الكابرانات سعيد بن سديرة. تدار تحت المراقبة القضائية وحيدو ليه الباسبور ف انتظار نهاية التحقيق وتقديمو للمحاكمة

05/05/2024 18:53

الأستاذ الجامعي الذهبي ضحية “تكفير” و”تشهير” من عضو المجلس العلمي وقيادي فالعدل والإحسان فحوار مع “كود”: مغاديش نتنازل وخايف على حياتي بسباب التحريض والتكفير وها قصة البحث على صحيح البخاري لي شرفت عليه

05/05/2024 18:00

الوزير بنسعيد عطا لأعداء الفن ونقابات التعليم: سلسلة إيزة عمل درامي حر وماشي إساءة للأساتذة وشخصية علي من وحي الخيال

05/05/2024 17:30

جوج مكحلينها كريساج بالمضى طاحو في حد السوالم والقضية فيها اكثر من 6 ديال الضحايا كلهم عيالات