الرئيسية > ميديا وثقافة > ولد الرشيد: الصحافة كتلعب دور كبير فالقضية الوطنية وكولشي مطالب بدعمها
05/12/2021 13:00 ميديا وثقافة

ولد الرشيد: الصحافة كتلعب دور كبير فالقضية الوطنية وكولشي مطالب بدعمها

ولد الرشيد: الصحافة كتلعب دور كبير فالقضية الوطنية وكولشي مطالب بدعمها

محمود الركيبي -كود //

شارك رئيس مجلس جهة العيون الساقية الحمراء س.حمدي ولد الرشيد بفاعليات الندوة الأكاديمية حول موضوع “تحديات الجهوية المتقدمة ودور الإعلام المحلي في التنمية”، وذلك على هامش أشغال تأسيس فرع جديد للفيدرالية المغربية لناشري الصحف بجهة سوس ماسة.

ولد الرشيد وفي كلمة له بالمناسبة، أكد أن مجلس جهة العيون الساقية الحمراء مستعدا للإنخراط ودعم أي مشروع إعلامي تشاركي متكامل ومؤسساتي يواكب ويخدم القضايا العليا للوطن، والقضايا الجهوية ذات الإهتمام المشترك، وذلك وفق مقاربة تبلورها المؤسسات الرسمية المشرفة على تدبير القطاع .

وأبرز رئيس جهة العيون الساقية الحمراء في مداخلته خلال هذه الندوة التي شارك فيها عدد من رؤساء وممثلي الجهات بالمملكة، وبحضور رئيس الفيدرالية، وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي للفيدرالية، ورؤساء الفروع الجهوية، أهمية الدور الذي تضطلع به الصحافة الجهوية والوطنية في مواكبة مختلف برامج وأوراش النموذج التنموي ببلادنا، الى جانب الدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة، والتسويق الإبداعي للمنجزات المحققة والأوراش التنموية الرائدة على إمتداد التراب الوطني، هذا بالإضافة لما تلعبه من ادوار ريادية في تنوير الرأي العام .

وشدد ولد الرشيد على أن جمعية الجهات مستعدة للانفتاح على الفيدرالية المغربية لناشري الصحف عبر اتفاقية شراكة وتعاون، تحدد الوسائل الكفيلة بالمساهمة في تقوية المقاولات الصحفية، وجعل الاعلام الجهوي في قلب اهتمامات المجالس المنتخبة.

موضوعات أخرى

24/04/2024 15:45

المغرب والإسبان غيبداو يوجدو لعملية “مرحبا 2024” وسط توقعات بتدفق قياسي لأفراد الجالية فالصيف

24/04/2024 15:30

تحليل.. الشوط الأول من عمر الحكومة سالا: ها فين نجحات الأغلبية وها القطاعات للي كلات الدق وخصها تغيير

24/04/2024 14:30

البي جي دي اتاهم الأحرار بتسخير السماسرية فالانتخابات الجزئية فدائرة فاس الجنوبية وكيطالب بخطة لتكريس الحياد الإيجابي

24/04/2024 14:20

رئيسها من جنوب إفريقيا: ها أعضاء لجنة الكاف اللي غتحكم فحادث اعتداء كابرانات الجزائر على نهضة بركان وإلغاء الماتش مع USMA

24/04/2024 14:20

المحكمة الابتدائية فتاونات مقلوبة بسبب اختلاس الملايين من الصندوق والنيابة العامة سدات الحدود على موظف