الرئيسية > آش واقع > ولاية أمن فاس تفاعلات مع مقال “كود” وعلنات على إيقاف “جَاكِي شَانْ” اللّي خرج على طلبة ظهر المهراز بالمخدرات
21/09/2019 22:20 آش واقع

ولاية أمن فاس تفاعلات مع مقال “كود” وعلنات على إيقاف “جَاكِي شَانْ” اللّي خرج على طلبة ظهر المهراز بالمخدرات

ولاية أمن فاس تفاعلات مع مقال “كود” وعلنات على إيقاف “جَاكِي شَانْ” اللّي خرج على طلبة ظهر المهراز بالمخدرات

كود فاس//

تفاعلت مصالح ولاية أمن فاس مع مقال نشرته “كود” تحت عنوان شكون باغي يدمّر الشباب المغربي؟.. ها كيفاش اخرج لحشيش والقرقوبي على طلبة ظهر المهراز، بعدما رصدنا كيفاش كيتباع لحشيش والقرقوبي للطلبة أمام أعين الجميع.

وأعلنت ولاية أمن المدينة عن إلقاء القبض على مروج المخدرات، الملقب “جاكي شان”، من ذوي السوابق القضائية العديدة في هذا المجال،  الذي تم إيقافه بمحيط جامعة ظهر المهراز بعد تضييق الخناق عليه، وحجز لفائدة البحث كمية من مخدر الشيرا والمادة المخدرة “الكيف”، معدة للبيع، أسلحة بيضاء، ميزان إلكتروني ومبلغ مالي.

كما تمكن بوليس فاس منذ بداية شهر شتنبر الجاري من إلقاء القبض على عدد من الأشخاص المشتبه تورطهم  بحيازة وترويج المخدرات وآخرون يشكلون موضوع مذكرات بحث على الصعيد الوطني أو المحلي في هذا المجال.

وقد أسفرت هذه العمليات الأمنية عن حجز 05 كلغ و142 غرام من مخدر الشيرا عبارة عن صفائح و قطع معدة للبيع، 10 كلغ  و243 غرام من مادة الكيف وكمية  من المخدرات الصلبة، بالإضافة إلى حجز أسلحة بيضاء من أحجام مختلفة وأجهزة الوزن الإلكترونية ومبالغ مالية محصل عليها من المبيعات المحظورة.

كما تم إيقاف الملقب “التريكو” من ذوي السوابق القضائية العديدة ويشكل موضوع 26 مذكرة بحث على الصعيد الوطني من أجل حيازة وترويج المخدرات، حيث كان يتنقل من مكان إلى آخر متن سيارته التي يستعملها في ترويج المخدرات، وأسفرت الأبحاث والتحريات الميدانية من تحديد مكان تواجده وإلقاء القبض عليه وحجز  كمية من المخدرات، ميزان إليكتروني ومبلغ 8040 درهم من عائدات ترويج المخدرات.

وفي نفس السياق، وإثر التغطية الأمنية بشوارع المدينة، تمكنت العناصر الأمنية من إلقاء القبض على شخص في حالة سكر، حيث أسفرت عملية التفتيش الوقائي على المشتبه فيه منو حجز لفائدة البحث، 38 قرص إيكستازي، كمية من مخدر الشيرا بالإضافة إلى مبلغ مالي.

وفي نفس الفترة الزمنية، وبناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة بفاس من إيقاف ثمانية أشخاص، من بينهم امرأتان على مستوى نقط  المراقبة المرورية متن وسائل النقل العمومي، حيث أسفرت عمليات التفتيش عن حجز 5419 قرص إكستازي و300 قرص طبي نوع “ريفوتريل”، بالإضافة إلى مبالغ مالية.

شكون باغي يدمّر الشباب المغربي؟.. ها كيفاش اخرج لحشيش والقرقوبي على طلبة ظهر المهراز

موضوعات أخرى

19/03/2024 03:00

مرض نادر كينتاشر فالجابون بطريقة كتخلع.. والعلماء مقدروش يعرفو الأسباب ديالو

19/03/2024 00:00

رابطة البوليساريو فالصبليون كضغط على وزارة الثقافة باش تحيد الاعتراف بمغربية الصحرا من الجريدة الرسمية ديال إسبانيا 

18/03/2024 22:30

فرحات مهنا لسيدنا وللمغاربة: القبايل ممتنة للمغرب وللملك وكنطالبو بالدعم السياسي والدبلوماسي باش نوضعو حد للجزائر