الرئيسية > آش واقع > وكيقولو ماشي طرف.. وزير خارجية عسكر الدزاير “لعمامرة” هضر على ملف الصحرا مع وكيلة شؤون الخارجية الميريكانية
21/09/2021 13:30 آش واقع

وكيقولو ماشي طرف.. وزير خارجية عسكر الدزاير “لعمامرة” هضر على ملف الصحرا مع وكيلة شؤون الخارجية الميريكانية

وكيقولو ماشي طرف.. وزير خارجية عسكر الدزاير “لعمامرة” هضر على ملف الصحرا مع وكيلة شؤون الخارجية الميريكانية

محمود الركيبي – كود – العيون //

أجرى وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة بنيويورك، لقاء مع فيكتوريا نولاند، وكيلة الشؤون الخارجية الأمريكية المكلفة بالشؤون السياسية. وذلك على هامش الاجتماع رفيع المستوى للدورة الـ76 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقالت وكالة الأنباء الجزائرية أن المباحثات بين لعمامرة والمسؤولة الأمريكية، قد تركزت حول “العديد من القضايا الإقليمية والدولية وعلى رأسها النزاع الإقليمي حول الصحراء، وآفاق إحياء العملية السياسية والمفاوضات المباشرة بين أطراف النزاع، بالإضافة إلى بحث مستجدات الملف الليبي”.

ونسبت ذات الوكالة للمسؤولة الأمريكية قولها أنها عبرت عن “دعم الولايات المتحدة الأمريكية لجهود الجزائر الرامية لتعزيز السلم والأمن على الصعيدين الاقليمي والدولي”، دون أي إشارة إلى أي تصريح حول مستجدات نزاع الصحراء، وذلك في ظل تمسك الإدارة الأمريكية بقرار الإعتراف بمغربية الصحراء وبسيادة المملكة على كل أقاليمها الجنوبية.

وقالت الوكالة الجزائرية بأن لعمامرة عقد، فور وصوله إلى نيويورك للمشاركة في أشغال الجمعية العامة للأمم المتحدة، “سلسلة من اللقاءات المكثفة مع نظرائه المشاركين في أشغال الجمعية العامة ومع كبار المسؤولين في الإدارة الأمريكية”، وهي لقاءات تحاول من خلالها الديبلوماسية الجزائرية الترويج لمواقفها من ملف الصحراء ودعم أطروحة البوليساريو في هذا الصدد.

موضوعات أخرى

20/04/2024 14:30

الشبكة اللي كيتزعمها سوري ونصبات على بنات ففاس واستغلاتهم فالدعارة مشات تغراق حبس: الوكيل العام دوزها مباشرة لغرفة الجنايات والضحايا وصلوا لـ16

20/04/2024 12:30

وزير خارجية ايران: هجوم اسرائيل لعبة اطفال ولن نرد عليه لان مصالحنا لم تتضرّر