الرئيسية > آش واقع > وكالة تنفيذ المشاريع فجهة مراكش آسفي باقا بلا مدير.. تفتح باب الترشيح للمنصب وحتى واحد ما تقدم بضوصيه
06/05/2022 16:20 آش واقع

وكالة تنفيذ المشاريع فجهة مراكش آسفي باقا بلا مدير.. تفتح باب الترشيح للمنصب وحتى واحد ما تقدم بضوصيه

وكالة تنفيذ المشاريع فجهة مراكش آسفي باقا بلا مدير.. تفتح باب الترشيح للمنصب وحتى واحد ما تقدم بضوصيه

عبد الرحمان البصري – كود //

بعد مرور أكثر من 7 أشهر على انتخاب مجلس جهة مراكش ـ آسفي، لازالت الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع التابعة لها بدون مدير، بعدما سبق لها أن حددت، زوال يوم الإثننين 21 مارس المنصرم، آخر أجل لقبول ملفات الترشيح لشغل المنصب المذكور.

واستنادا إلى مصادر مطلعة فلم يتقدم أي مرشح بملفه طبقا للشروط المحددة في القرار رقم 19/2022، الصادر، بتاريخ 16 فبراير المنصرم، عن رئيس مجلس الجهة،سمير كودار، ومن بينها أن يكون المرشحون أطرا عليا تابعة للدولة أو المؤسسات العمومية أو الجماعات الترابية أو القطاع الخاص حاملين للجنسية المغربية، وأن يكونوا حاصلين على شهادة الدكتوراه أو مهندس دولة أو مهندس معماري أو ماستر أو إحدى الشهادات العليا،التي تخوّل التوظيف في درجة متصرف من الدرجة الثانية أو درجة ذات رقم استدلالي مماثل.

وأن يتوفروا على تجربة مهنية لا تقل عن 10 سنوات بالقطاع العام أو الخاص بعد نيل الشهادة، وأن يكونوا تقلدوا المسؤولية لمدة لا تقل عن 4 سنوات بمنصب يوازي مهام مدير بالإدارات العمومية.

وكان مقرّرا، وفقا لما نصت عليه المادة السادسة من القرار نفسه، بأن يُحدث رئيس المجلس لجنة لدراسة الملفات وإجراء مقابلة انتقاء المرشحات والمرشحين للمنصب،بعد أن تقوم إدارة الجهة بدراسة مسبقة لملفات ترشيحهم للتأكد من توفرهم على الشروط المطلوبة.

يُشار إلى أن حسن معيلات سبق له أن شغل منصب مدير الوكالة، بتاريخ 30 دجنبر 2019،وظل فيه حتى نهاية الفترة الانتدابية السابقة.

يُذكر، أيضا،بأن جهة مراكش ظلت، لحوالي 4 سنوات من عمر الفترة الانتدابية الماضية، بدون وكالة لتنفيذ المشاريع، المنصوص عليها في المادة 128 من القانون التنظيمي للجهات، وتأخرت كل تلك المدة في إحداثها، على عكس باقي مجالس الجهات التي أحدثت هذه الوكالة، التي تُعنى بإعداد برامج التنمية والمشاريع وتنفيذها.
وقد أشير إلى ذلك في تقرير حصيلة التدقيق المنجز من طرف المفتشيتين العامتين للمالية والإدارة الترابية، والذي صدر بعد المهمة الرقابية التي قامت بها لجنة مشتركة من المفتشيتين المذكورتين، بين 18 مارس و 3 ماي 2019، وتناولت افتحاص العمليات المالية والمحاسباتية المنجزة من طرف الجهة، برسم سنتي 2017 و2018.

موضوعات أخرى

18/04/2024 23:00

نايضة فبرشيد: المدني رئيس اليوسفية باغي يطير شركة النادي بعدما البيضي استقبل العصبة الاحترافية

18/04/2024 22:32

نظام العسكر حاشي راسو فنزاع الصحرا.. وزير الخارجية الجزائري تلاقى بغوتييرش وها فاش هضرو

18/04/2024 21:41

سفيرة المغرب فالصبليون هنئات ينجا الخطاط بنجاح المنتدى الاقتصادي المغربي-الإسباني لي دار روينة فالبوليساريو

18/04/2024 20:30

إل إسبانيول : ها علاش تحيدو اللوگوات ديال مجلس مدينة مدريد وغرفة التجارة والحكومة المحلية من الملصق ديال منتدى الأعمال المغربي – الإسباني ف آخر لحظة