الرئيسية > آش واقع > وفد موريتاني جا لطانطان وفيه وزير الثقافة الموريتاني
15/06/2019 14:50 آش واقع

وفد موريتاني جا لطانطان وفيه وزير الثقافة الموريتاني

وفد موريتاني جا لطانطان وفيه وزير الثقافة الموريتاني

الوالي الزاز -كود- العيون ////
[email protected]

حط وفد موريتاني رفيع اليوم السبت الرحال بمطار طانطان، إستعدادا للمشاركة في النسخة الخامسة عشرة من موسم طانطان المنظم في الفترة  ما بين 14 و19 يونيو المقبل.

وحل الوفد الرسمي الموريتاني الذي يضم سيدي محمد ولد محم، وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مرفوقا بثلة من مسؤولي القطاع الثقافي بموريتانيا، وكذا الوزير محافظ التراث الوطني الموريتاني، ومدير التعاون والعلاقات الخارجية بوزارة الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان، حيث كان في إستقباله والي جهة كلميم وادنون محمد الناجم ابهي وعامل طانطان الحسن عبد الخالقي، بالإضافة لشخصيات عسكرية ومدنية، ورئيس مؤسسة الموكار محمد فاضل بنيعيش.

وتشارك موريتانيا بموسم طانطان بصفتها ضيف شرف، وذلك بناءً على الروابط التاريخية والثقافية والفنية والجغرافية التي تجمع المملكة المغربية بالجارة الجنوبية، وسعي البلدين الدؤوب لتجديد أواصر الترابط بين الشعبين.

ويذكر أن الجانب الموريتاني كان قد أكد في اللقاء الذي جمع سيدي محمد ولد محم، وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة بسفير المملكة المغربية في موريتانيا حميد شبار، قبل أيام قليلة، سعي بلاده للبصم على مشاركة مميزة وبوفد رفيع لإنجاح التظاهرة التي تنظم تحت الرعاية الملكية السامية للملك محمد السادس.

موضوعات أخرى

29/03/2024 09:00

علاش الاتحاد الأوروبي كيلعب لعب خايب مع المغرب وكيشكك فالسلع الفلاحية ديالو؟

29/03/2024 06:00

العراقي لي حرق القرآن فالسويد علق لبلاد خرا.. غادي يطلب فيها اللجوء بعدما قررات ستوكهولم تجري عليه