الرئيسية > آش واقع > وفد دول جزر المحيط الهادي تفاجأ بالتنمية فالعيون وشاف مشروع جامعة محمد السادس ففم الواد – تصاور
27/02/2020 14:50 آش واقع

وفد دول جزر المحيط الهادي تفاجأ بالتنمية فالعيون وشاف مشروع جامعة محمد السادس ففم الواد – تصاور

وفد دول جزر المحيط الهادي تفاجأ بالتنمية فالعيون وشاف مشروع جامعة محمد السادس ففم الواد – تصاور

الوالي الزاز -كود – فم الواد ////
[email protected]

قاد وفد دول المحيط الهادي المشاركون بمنتدى المغرب والباسيفيك المكون من رؤساء حكومات ووزراء خارجية ورؤساء برلمانات ومندوبين بالأمم المتحدة، زيارة ميدانية لأوراش تنموية تندرج في إطار النموذج التنموي بجهة العيون الساقية الحمراء.

وتوجه وفد دول الباسفيك إلى مشروع تكنوبول فم الواد التابع لمؤسسة فوس بوكراع، وعاين الوفد الرسمي بمعية والي جهة العيون الساقية الحمراء، عبد السلام بكرات، ومدير شركة فوس بوكراع، محمد شحتان، ومنتخبي الإقليم والجهة،  -عاينوا- مختبر جامعة محمد السادس متعددة الإختصاصات التقنية، حيث أُطلع الزوار على خصائص الصرح العلمي بالجهة المندرج إنشاؤه في سياق ربط التنمية بتكوين الأطر القادرة على الإنخراط بمسؤولية وكفاءة في الإقلاع التنموي للبلاد وتعبئتهم وفق بيئة علمية سلمية مكونة من مختبرات وفضاءات تجريبية في مجالات الهندسة الصناعية والكيميائية، الطاقات المتجددة والتكنولوجيا الحيوية.

ويذكر أن مننتدى المغرب ودول جزر المحيط الهادي المنعقد في العيون، يناقش مسائل من قبيل التغيرات المناخية والطاقة المتجددة والصحة والبنية التحتية والفلاحة، ثم الصيد البحري والأمن الغذائي والتعليم والتكوين.

ويشار أن المنتدى يشهد بالإضافة للمملكة المغربية مشاركة 12 دولة من جزر المحيط الهادي، ويتعلق الأمر بفيجي وجزر المارشال وكيريباتي وولايات ميكرونيزيا و بابوا غينيا الجديدة، بالإضافة لبالاو وجزر سليمان وجزر الساموا وفيفالي والفانواتو، ثم التونغا و نويي.

موضوعات أخرى

29/03/2024 00:00

نقابة الصحافة زادت دروس أخرى على دروس “الهاكا” فقضية فبركة جريمة شفرة على المباشر.. كنبهو للانزلاقات الكثيرة لي كتوقع فعمل بعض الإذاعات الخاصة ويجب إعادة النظر فالقانون المنظم للقطاع السمعي البصري

28/03/2024 23:30

جثة مجهولة كلاوها الكلاب فالطريق بين العيون وفم الواد دارت استنفار فالجوندارم

28/03/2024 23:00

الفيفا طالبو الصبليون يوضحو لهم تهم الفساد المالي الموجهة للرئيس السابق روبياليس وللمعتقلين فالقضية

28/03/2024 22:35

اشناهي المواد الغذائية الفاسدة اللي تشدات ف15 يوم درمضان؟ 402 طن فيها 106 من التوابل و60 طن من العصير و35 طن من لحليب و34 طن من السكر واتاي

28/03/2024 22:30

لشكر شتت تنسيق المعارضة.. زرب على بنعبد الله وبنكيران وأوزين وعلن رسميا باسم المعارضة على ملتمس الرقابة