الرئيسية > آش واقع > وفاة محامي بـ”كورونا” نوّض العافية فصحابو ونوضوها مع وزارة الصحة: توفا بسبب الإهمال وتمنع لـ8 ساعات من ولوج الصبيطار ودخل فغيبوبة ومات
10/08/2020 18:52 آش واقع

وفاة محامي بـ”كورونا” نوّض العافية فصحابو ونوضوها مع وزارة الصحة: توفا بسبب الإهمال وتمنع لـ8 ساعات من ولوج الصبيطار ودخل فغيبوبة ومات

وفاة محامي بـ”كورونا” نوّض العافية فصحابو ونوضوها مع وزارة الصحة: توفا بسبب الإهمال وتمنع لـ8 ساعات من ولوج الصبيطار ودخل فغيبوبة ومات

عمـر المزيـن – كود الرباط//

[email protected]

بعد وفاة المحامي بهيئة فاس محمد حوضي جرّاء إصابته بفيروس كورونا، سارعت الجمعية الجهوية للمحامين الشباب بفاس إلى عقد اجتماع عاجل اليوم الإثنين لتدارس تفشي الوباء بالعاصمة، وارتفاع عدد الإصابات بين صفوف المحامين وموظفي قطاع العدل.

ونددت الجمعية، في بيان لها، توصلت به “كود”، ما وصفته بـ”الإهمال والتقصير” الذي تعرض له المحامي الحوضي بمستشفى الحسن الثاني بفاس إثر منعه لمدة 8 ساعات من ولوج المستشفى رغم حالته الصحية الصعبة ودخوله في غيبوبة نتجت عنها الوفاة.

وحملت الجمعية الدولة مسؤولية الارتفاع المهول الذي يعرفه قطاع المحاماة بهيئة فاس ومعه مدينة فاس في عدد الإصابات بفيروس “كورونا” المستجد، وعدم وجود الإمكانيات الصحية الوقائية اللازمة للحد من انتشار الفيروس.

كما استنكرت ما اعتبره “الإهمال” الذي تعرض له المحامي المتوفى من طرف الجهات الوصية على قطاعي الصحة والداخلية بعدم إخضاعه للفحوصات الطبية اللازمة في الوقت المناسب رغم الظروف الصحية الصعبة للمحامين بفاس.

ودعت إلى تنظيم وقفة رمزية صباح يوم الأربعاء بالمحكمة الابتدائية بفاس للتنديد بالوضعية الصحية الكارثية التي آلت إليها مدينة فاس وخاصة قطاع المحاماة، معبرة عن قلقها الشديد تجاه الوضعية الصحية “الكارثية” التي يعرفها قطاع المحاماة بفاس، على حد تعبيرها. كما أعلنت عزمها على سلوم كافة الأشكال النضالية من أجل الحفاظ على سلامة وصحة المحامين.

 

موضوعات أخرى

18/04/2024 08:00

سابقة. 3 لعابة الاسود فنص نهاية الشامبيانز ليگ وواحد على الاقل غيلعب الفينال فلندن

18/04/2024 07:54

الجدارمية ديال بوگدرة طيحو جوج بزنازا وحجزو طومومبيل فيها الغبرة والبوفا والكيف – تصاور

18/04/2024 07:00

ممثل الصبليون فالأمم المتحدة تلاقى دي ميستورا وأكد ليه موقف مدريد الداعم لمبادرة الحكم الذاتي

18/04/2024 06:00

تحداو ظروف الحرب وخرجو يبدلو الجو.. مئات الفلسطنيين قصدو البحر فغزة باش يستمتعو بالما والشمش (فيديو)

18/04/2024 05:00

إعلامية مشهورة  تعرضات لمحاولة الخطف من شيفور ديال “أوبر” في مصر وها باش حكمات ليها المحكمة

18/04/2024 03:00

محكمة بريطانية تاهمات مربية فواحد الحضانة بالقتل غير العمد.. خلات بنت عندها غير 6 شهور تموت مخنوقة بسباب البكا