الرئيسية > تبركيك > وفاة طفلة فصبيطار الناظور. عائلتها كتقول إهمال الأطباء.. والأطر الصحية: هملتوها فالدار حتى فات الفوت
05/08/2020 10:00 تبركيك

وفاة طفلة فصبيطار الناظور. عائلتها كتقول إهمال الأطباء.. والأطر الصحية: هملتوها فالدار حتى فات الفوت

وفاة طفلة فصبيطار الناظور. عائلتها كتقول إهمال الأطباء.. والأطر الصحية: هملتوها فالدار حتى فات الفوت

كود الناظور//

لفظت طفلة في الثامنة من العمر أنفاسها صباح اليوم الثلاثاء بالمستشفى الحسني بالناظور بعدما وجدت نفسها عرضة للإهمال طيلة أربعة أيام.

و علم من أُسرة الطفلة الراحلة أن الأخيرة ظلت بقسم الانعاش بدون اهتمام منذ يوم عيد الأضحى حيث أجريت لها عملية جراحية.

و يضيف المصدر أن الطفلة الراحلة التي كانت قيد حياتها تبلغ من العمر 8 سنوات، نقلت على عجل من بلدية ميضار يوم عيد الأضحى بسبب مضاعفات على مستوى الزائدة الدودية.

الى ذلك، كشف مصدر رسمي بمستشفى الحسني بالناظور، أن الحالة الصحية للطفلة الراحلة تدهورت خلال مكوثها بمنزل عائلتها بميضار لعدة أيام رغم حالتها الخطيرة، وهو ما فاقم من معاناتها.

ذات المصدر شدد على أن مصالح المستشفى اكتشفت بأن الطفلة الراحلة حصلت من المركز الصحي بميضار حيث تقيم عائلتها، على دواء مضاد حيوي لتخفيف حالتها، في الوقت الذي كان على المسؤولين بذات المركز الصحي مطالبة عائلتها بنقلها الى المستشفى الحسني بالناظور بشكل عاجل.

وفوجئت أُسرة الراحلة حسب مصادرنا بالناظور، بقلة الأطباء للسهر على حالة الطفلة الجد المعقدة بالتزامن مع عيد الأضحى، حيث تمت مطالبتهم بآلة، إستحال على الأسرة العثور عليها بكافة أركان الاقليم طيلة يومين من البحث.

ويعيش اقليم الدريوش الذي تزيد عدد ساكنته عن ربع مليون نسمة معاناة منذ الاستقلال في غياب أي مستشفى بكافة بلدياته الثلاثة، وعشرات الجماعات القروية التابعة له، بينما أصبح المستشفى الاقليمي الوحيد الذي تم بنائه بمدينة الدريوش عرضة للخراب وجدرانه آيلة للإنهيار بعدما تنصلت وزارة الصحة من تجهيزه ومده بالأطر الطبية حيث تعاقب ثلاثة وزراء الصحة دون أن يفتح في وجه المواطنين.

موضوعات أخرى

16/04/2024 18:30

الصراع على رئاسة لجنة العدل والتشريع مستمر..السنتيسي ل”گود:” مغاديش نتنازلو على هاد المنصب والفريق الاشتراكي خالف الاتفاق اللي كان فاللول وها اش كيقول التمثيل النسبي

16/04/2024 18:14

وزير الفلاحة: ارتفاع معدل التساقطات المطرية إلى حدود أبريل بـ 9 في المائة مقارنة مع السنة الماضية

16/04/2024 17:30

فاقدين الأمل فجلسة مجلس الأمن حول الصحرا.. وزير خارجية الجزائر مشا لنيويورك باش يدعم عضوية فلسطين فالأمم المتحدة

16/04/2024 17:10

ملف اختلاس فلوس مخالفات السير ففاس.. غرفة الجنايات برئاسة المستشار لحية كتستمع من الصباح لأزيد من 30 بوليسي قبل انطلاق المرافعات