الرئيسية > آش واقع > وسط مخاوف من استغلال النفوذ.. شبهة الاستيلاء على العقارات رجعات العفورة العامل السابق بوزارة الداخلية للواجهة واخا سبق ليه نفى التهم
13/01/2021 16:30 آش واقع

وسط مخاوف من استغلال النفوذ.. شبهة الاستيلاء على العقارات رجعات العفورة العامل السابق بوزارة الداخلية للواجهة واخا سبق ليه نفى التهم

وسط مخاوف من استغلال النفوذ.. شبهة الاستيلاء على العقارات رجعات العفورة العامل السابق بوزارة الداخلية للواجهة واخا سبق ليه نفى التهم

كود الرباط//

عادت قضية شبهة الاستيلاء على المئات من الهكتارات نواحي مراكش إلى الواجهة، حيث تتجه أصابع الاتهام مجددا إلى عبد العزيز العفورة العامل السابق لعمالة عين السبع الحي المحمدي، بعد شكايات تتهمه بمحاولة الاستيلاء على أزيد من ألف هكتار.

العامل العفورة المشهور بمحاكمة “ناهبي المال العام” إبان سنوات 2008، وهو أحد رجالات الداخلية في عهد البصري، رجعات به قضية “الاستيلاء على أراضي جماعة قروية” للواجهة.

القضية اللي تفجرات سنة 2013 بعدما نظم العشرات من ساكنة بدوار واغرار بجماعة سيدي عبد الله غياث باقليم الحوز، وقفة احتجاجية، ضد ما يسمونه بـ”محاولات الاستيلاء على أراضيهم”، رجعات للواجهة خصوصا وأن نشطاء في المجتمع المدني يتسعدون لرفع دعاوى قضائية جديدة ضد العامل السابق.

ويتهم السكان، حسب مصادر محلية، العامل السابق (الذي سبق أن تم سجنه بتهم كثيرة منها اختلاس المال العام)، بالقيام إجراءات من أجل الاستيلاء على عقاراتهم الفلاحية “دون موجب حق” وفق تعبيرهم.

العام سبق صرح بلي “الأمر لايعدو كونه محاولة لإثارة البلبلة وقلب الحقائق، معتبرا أن العقارات بالمنطقة هي ملكية زوجته، ويقوم بالتصرف فيها بناءا على وكالة مفوضة”.
وحسب معطيات “كود” فإن موضوع النزاع يشمل أراضي تبلغ مساحتها 1163 هكتار، كانت في ملكية أحد قدامى سكان المنطقة، قبل أن يموت ويدخل الورثة في حالة خلاف.
الخلاف على هاد الأراضي وصل لمستويات عدة، وداز سنوات رجعات العجاجة ثاني له.

السكان كيقولو بلي هاد العامل جا بثقافة البصري وباغي يدي ليهم الاملاك، حسب الاحتجاجات اللي سبق داروها. لكن هو كينفي.

تفاصيل اضافية في مقالات مقبلة.

موضوعات أخرى

20/04/2024 01:00

نهضة بركان غيمشيو من مطار الجزائر للوطيل يرتاحو والكاف عطاهم ضمانات على التونيات

19/04/2024 22:30

مغربي غير حط رجليه فمطار روتردام بعد عطلة العيد.. لقى البوليس كيتسناوه باش يدوز حكم ديال 5 سنين ونص فالحبس

19/04/2024 21:59

الروينة وسط “علي مومن” بعدما طيحو الجدارمية بسطات ريزو كيبيع المخدرات فالحبس كيتزعمو موظف

19/04/2024 21:30

كانو غاد يهربوها للمغرب ويبيعوها بوراق مزورين فدول إفريقية.. لاگوارديا سيپيل حجزو طوموبيلات مسروقة ف هولندا وفرنسا

19/04/2024 21:20

الفرقة الوطنية طيحات شبكة كبيرة “للتسويق الهرمي”: الضحايا من بين فاس ومراكش وطنجة ووزان